وزير المكتب السلطاني يفتتح المجلس العام ببركة الموز.. الجمعة

...
...
...
...
...
...
...
...
...

نزوى - الرؤية

تحتفلُ نيابة بركة الموز بمحافظة الداخلية، يوم الجمعة المقبل، بافتتاح المجلس العام في بركة الموز؛ وذلك تحت رعاية معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، بحضور عددٍ من اصحاب المعالي والسعادة، وأعضاء مجلس الدولة والشورى، وجمع كبير من المدعوين.

وسيتضمَّن حفل افتتاح المجلس كلمة اللجنة التأسيسية للمشروع، وعرضًا مرئيًّا عن مراحل بنائه ومواصفاته الفنية، بحانب تسليط الضوء على التصاميم والخدمات التي سيوفرها المجلس العام. وتقدَّر مساحة المجلس العام بحوالي 1600 متر مربع، ويقام على أرض مساحتها 3000 متر مربع. واستغرقَ بناؤه ما يقارب السنتين والنصف، منذ بَدء تشييده في شهر مايو من العام 2016؛ حيث يتميَّز بموقعه الإستراتيجي الكائن على مدخل النيابة وواجهتها، وسيمثل أحد المعالم والشواهد البارزة في النيابة.

وعمدتْ اللجنة المشرفة على المجلس -في تصميمه- إلى استحضار الموروث المعماري في واجهته الرئيسية، مُستلهمة ذلك من حصن بيت الرديدة الأثري، والرُّؤية المستقبلية التوسعية في استخداماته بما فيه من تجهيزات فنية نوعية قادرة على جعله الحاضن الأول لمختلف المناسبات الاجتماعية والثقافية، فأضفت تجهيزاته الداخلية التناغم التام بين عصرية التصميم وتراثيته.

وقال خالد بن زاهر الفهدي من لجنة الإشراف: إنَّ المجلس العام يقوم على مبدأ الشراكة المجتمعية بين المواطن والحكومة ومؤسسات القطاع الخاص، التي تشجع على إقامة المجالس العامة؛ لما لها من مكانة وأهمية في الماضي والحاضر؛ لذلك فالمجلس العام ببركة الموز تم تصميمه ليأخذ في الأعتبار كافة الجوانب العصرية الحديثة التي تتناسب ومع متطلبات المرحلة القادمة، وتوظيف رسالة المجالس وربطها بين الماضي ومتطلبات الحاضر.

تعليق عبر الفيس بوك