دار العطاء تختتم 2018م بتسليم المنزل رقم 80

 

 

مسقط - الرؤية 

وَدّعت جمعية دار العطاء العام 2018م بتسليم 10 منازل خلال هذا العام وبذلك تكمل المنزل رقم 80 منذ تأسيس الجمعية.

وتعمل دار العطاء طوال العام على عدد من البرامج الأساسية كبرنامج رعاية الأسر ورعاية الطلبة، هيا نقرأ، تمكين، برنامج الإغاثة من الكوارث وبرنامج القيم الإسلامية والبرامج الاستثنائية كندوة حوكمة القطاع التطوعي، وحملة الروهينجا وذلك إيمانا منها بأن كل المستفيدين من هذه البرامج جزء لا يتجزأ من مسؤوليتها التي تصب في النهاية لمصلحة المجتمع.

ويندرج بناء المنازل ضمن برنامج رعاية الأسر الذي تتبناه الجمعية والذي يشمل الصيانة والتأثيث والبناء والمؤونة الشهرية ودفع فواتير الماء والكهرباء وغيرها من الأمور التي تتعلق بالأسرة، وبالإضافة إلى بناء الجمعية لـ 10 منازل في 2018، قامت أيضا بصيانة 14 منزلا في هذا العام ليصبح إجمالي المنازل التي تمّت صيانتها منذ بداية الجمعية لنهاية 2018م بلغ 500 منزل تقريبا. كما قامت الجمعية بتوفير الوجبة المدرسية لأكثر من 2000 طالب وطالبة وأيضا توفير أكثر من 3000 حقيبة مدرسية وأكثر من 3000 زي مدرسي، وذلك ضمن برنامج رعاية الطلبة.

وضمن برنامج الإغاثة من الكوارث، قامت الجمعية بعمل حملة لمساعدة لاجئي الروهينجا في بنجلاديش، وتتخلل الحملة زيارة للاجئين هناك بالتعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، هذا بالإضافة إلى حملة "معا من أجل عمان" لمساعدة المتضررين من إعصار ميكونو لصيانة 44 منزلا في محافظة ظفار.

وتقول المديرة العامة للجمعية الدكتورة شمسه الحارثية: "مع بداية مشرقة لـ2019، تتقدم دار العطاء بالشكر الجزيل لكل من ساهم وتبرع وساعد في نجاح أعمال الجمعية بشكل أو بآخر، ونحن نعمل على مساعدة كل من يطرق أبواب الجمعية وتنطبق عليه شروط المساعدات، محاولة منا لتخفيف أعباء الحياة عنهم، كما أنّ لدينا خطط متطورة وجديدة للعمل هذا العام نسعى من خلالها لمساعدة أكبر عدد من الأسر المعسرة.

تعليق عبر الفيس بوك