"الصحة" توقع اتفاقيتي تمويل حديقة ألعاب بمستشفى النهضة وعبري

...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

تم صباح أمس بقاعة الاجتماعات بمستشفى النهضة التوقيع على اتفاقيتين بين وزارة الصحة والشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) ــ إحدى شركات شركة النفط العمانية، وبحضورعدد من مسؤولي وزارة الصحة.

نصت الاتفاقيتان على تمويل لإنشاء حديقة ألعاب للأطفال المرقدين بمستشفى النهضة ـ بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 25,000 ريال عماني، بينما بلغت التكلفة الإجمالية لمشروع إنشاء حديقة ألعاب للأطفال المرقدين بمستشفى عبري المرجعي حوالي 25,000 ريال عماني.

وقامت بالتوقيع نيابة عن مستشفى النهضة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط وللشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) المهندس خالد بن محمد الفنه العريمي مدير الشؤون الخارجية (نيابة عن الشركة المتبرعة)، فيما وقع نيابة عن مستشفى عبري المرجعي الدكتور سالم بن موسى العبري مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة الظاهرة.

وأكد الدكتور حمد بن محمد الحارثي مدير مستشفى النهضة على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بالسلطنة لخدمة الصالح العام، مشيدًا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها الشركة العمانية الهندية للسماد بتمويل الوزارة مثل هذه المشاريع.

وأشار إلى أنّ توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع الذي تتبناه الشركة العمانية الهندية للسماد للارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العماني على امتداد ربوع محافظات السلطنة.

من جانبه أكّد المهندس خالد بن محمد الفنه العريمي مدير الشؤون الخارجية للشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) حرص الشركة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد، بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وفي إطار في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها شركات القطاع الخاص بالسلطنة.

الجدير بالذكر أنّ المشروعين يتضمنان إنشاء حديقة ألعاب تستخدم كصالة ألعاب وترفيهية للأطفال المرقدين داخل المستشفى.

هذا وقد سبق للشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) إحدى شركات شركة النفط العمانية بتمويل مثل هذا المشروع في كل من مُستشفيات إبراء وصور وجعلان بني بوعلي. وعلى هامش توقيع الاتفاقيتين قامت الشركة العمانية الهندية للسماد بتسليم أول دفعة من الأجهزة التنفسية للمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية (قسم الرعاية التنفسية) وذلك لتوزيعها لمرضى الأمراض التنفسية الذين يحتاجون إليها بصفة مستمرة لهذا النوع من الأجهزة لذوي الدخل المحدود، والتي سيتم توزيعها على دفعات للمستشفيات المرجعية في مختلف محافظات السلطنة.

وبلغت قيمة التمويل المقدم لشراء الأجهزة (50,000) ريال عماني، على ضوء الاتفاقية التي تمّ التوقيع عليها بين وزارة الصحة والشركة العمانية الهندية للسماد في 22 أكتوبر 2018.

تعليق عبر الفيس بوك