"قيادة مسقط" تفوز بجائزة البحث الجنائي.. و"المهام الخاصة" الأولى في المشاة

شرطة عمان السلطانية تحتفل بيومها السنوي.. وتخريج دورات من الضباط المرشحين

 

مسقط- م.أ.أحمد المحرزي

تصوير/ الوكيل أول حمد الشريقي

احتفلت شرطة عمان السلطانية بيومها السنوي الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام وبهذه المناسبة أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بولاية نزوى حفل تخريج دورات من الضباط المرشحين.

رعى الاحتفال معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، وبحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمستشارين وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وأصحاب الفضيلة والسعادة ومديري المصالح الحكومية وشيوخ وأعيان محافظة الداخلية وأولياء أمور الخريجين.

بدأت وقائع الاحتفال بعزف موسيقى شرطة عمان السلطانية السلام السلطاني، ثمّ استأذن قائد الطابور معالي الدكتور راعي الحفل لتفتيش الصف الأمامي من طابور الاستعراض، ومرّ الخريجون أمام المنصة الرئيسية في استعراض عسكري، بعدها قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز لأوائل الخريجين من الدفعة الحادية والأربعين من الضباط الدارسين والدفعة الثالثة والأربعين من الضباط التخصصيين والدفعة الحادية والأربعين من الضباط بنظام الدبلوم، والدفعة الخامسة بنظام الخدمة المحدودة.

وعلى وقع معزوفة سلام العلم، وعملاً بالتقاليد المعمول بها في الكليات العسكرية قامت دفعة الضباط المرشحين الحادية والأربعون بتسليم راية أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة إلى دفعة الضباط المرشحين الثانية والأربعين، ثم أنشد الخريجون نشيد حماة الحق ورددوا قسم الولاء، وهتفوا ثلاثا بحياة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الاعلى – حفظه الله ورعاه- بعد ذلك عزفت موسيقى الشرطة السلام السلطاني إيذاناً بانتهاء الاستعراض ثمّ مر طابور فرسان خيالة شرطة عمان السلطانية أمام المنصة الرئيسية.

وعلى هامش الاحتفال التقطت الصور التذكارية لراعي المناسبة مع الضباط الخريجين والهيئة الإشرافيّة والتدريبية مع دفعات الضباط الخريجين.

وقد تخلل الاحتفال الإعلان عن الفائز بجائزة شرطة عمان السلطانية للبحث الجنائي حيث حصلت عليها قيادة شرطة محافظة مسقط وقد جاءت هذه الجائزة بهدف زيادة الوعي بأهمية البحث الجنائي والارتقاء به إضافة إلى إذكاء روح المنافسة بين مختلف تشكيلات جهاز الشرطة المتخصصة في مجال البحث الجنائي، وتحفيزهم إلى تحقيق أعلى النتائج في الحد من وقوع الجرائم وضبط ما يقع منها ومعرفة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة. كما تمّ الإعلان عن الفائز في مسابقة شرطة عمان السلطانية للسلامة المرورية وقد حصلت عليها قيادة شرطة محافظة ظفار وفي ذات السياق تم تكريم الفائز في مسابقة شرطة عمان السلطانية للمشاة حيث حصلت قيادة شرطة المهام الخاصة على المركز الأول.

وتعبيراً عن مشاعر الخريجين قال الملازم خالد عبدالرحيم الغويري من المملكة الأردنية الهاشمية: "تعجز الكلمات أن تترجم مشاعر الفرح التي تختلج وجداني وأنا أقطف ثمار الجد والاجتهاد خلال مدة الدراسة ولا يسعني سوى أن أتوجه بالشكر العميق لقيادة شرطة عمان السلطانية التي أتاحت لي الفرصة للتدرب في هذا الصرح العلمي والتدريبي الذي طالما سمعت عنه الكثير من عبارات الإشادة، كما أنّ الشكر موصول لكل من ساهم في تخرجنا بكفاءة واقتدار".

أمّا الملازم راشد بن سيف الشكيلي الحاصل على المركز الأول في دورة الضباط المرشحين بنظام الخدمة المحدودة الدفعة الخامسة فقال: "البرنامج الدراسي للدورة تضمن العديد من العلوم والمعارف والمهارات التي كان لها أثر كبير في بناء وتعزيز قدراتنا حول مختلف جوانب العمل الشرطي وبإذن الله سنعمل بكل جهدنا على نشر مظلة الأمن والأمان في ربوع وطننا العزيز".

وقال الملازم مروان بن سالم المعمري الحاصل على المركز الأول على دورة الضباط المرشحين الدفعة الثالثة والأربعين: "إنه لشرف عظيم أن أكون أحد منتسبي شرطة عمان السلطانية لأشارك مع زملائي في نشر مظلة الأمن والأمان في وطننا الغالي، كما أنّ حصولي على المركز الأول لهو وسام شرف وتقدير نظير الجهود التي بذلتها طول فترة الدورة التي أكسبتني الكثير من المعارف القانونية والخبرات الشرطية، ختاما لا يسعني سوى التوجه بالشكر والتقدير لجميع القائمين على العملية التدريبية والتعليمية بالأكاديمية".

تعليق عبر الفيس بوك