التدريب والتأهيل من أبرز عوامل تقدم ورفعة شرطة عمان السلطانية

 

 

مسقط - الرؤية

تُولِي شرطة عُمان السلطانية اهتمامًا كبيرًا بالتدريب والتأهيل؛ ففي أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة والمراكز التدريبية الأخرى، يتلقَّى منتسبُ الشرطة التدريبَ الأساسيَّ عند التحاقه بجهاز الشرطة. ولا يقتصر دور الأكاديمية على التدريب العسكري والعملي فقط، بل يشمل أيضاً التأهيل العلمي؛ حيث إنَّ العمل مرتبط بالعلم والمعرفة.

ووقَّعت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بتاريخ 20 مارس 2018م برنامج تعاون مع جامعة السلطان قابوس، ضمن خطة الأكاديمية لإيجاد علاقات وثيقة مع الجامعات الوطنية والمؤسسات البحثية؛ من أجل رفد البيئة العلمية والبرامج التعليمية والبحثية بالخبرات الأكاديمية، كما ستعمل برامج التعاون على تحفيز النشاطات العلمية للطلاب وهيئة التدريس بكلية الشرطة.

وإلى جانب أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، يستوعب معهد الضباط أعداداً متزايدة من المتدربين من مختلف تشكيلات شرطة عُمان السلطانية؛ لتأهيلهم لمتطلبات العمل الحالية والمستقبلية، ورفع كفاءة الضباط، وتطوير مهاراتهم ومعرفتهم؛ لترقية أدائهم وتأهيلهم لتحمل مسئوليات أكبر وتولي وظائف وأدوار مستقبلية.

وتضطلع إدارة التدريب بالإدارة العامة للموارد البشرية ببناء شراكات مع العديد من المؤسسات التدريبية العالمية العريقة، ككلية الشرطة البريطانية، والمؤسسات الأمنية بالولايات المتحدة الأمريكية... وغيرها من الدول الأوروبية، وقد تمَّ في الفترة الأخيرة التركيز على استقدام خبراء لتنفيذ دورات متخصصة ومعتمدة دولياً داخل السلطنة، إضافة لإيفاد نخبة من منتسبي الجهاز للالتحاق بدورات متقدمة في الخارج.

تعليق عبر الفيس بوك