سفارة السلطنة بكوريا تدشن ملتقى الدبلوماسية العامة "مرحبا بكم في عمان"

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

دشنت سفارة السلطنة لدى جمهورية كوريا ملتقى الدبلوماسية العامة بعنوان "مرحباً بكم في عمان"؛ حيث استضافت السفارة 26 طالباً وطالبة من جامعة هانكوك وعدد من الجامعات الكورية.

ويتوجه 20 طالبا منهم لدراسة اللغة العربية بكلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وحضر الملتقى ممثلون من جامعة هانوك؛ منهم الدكتورة يون أون كيونج أستاذة ورئيسة قسم اللغة العربية بجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية والدكتور كيم أستاذ اللغة العربية بالجامعة.

ورحب سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى كوريا الجنوبية بالحضور وقدم لهم عرضًا مرئيًا تحدث فيه عن الجوانب التاريخية والحضارية والثقافية لعُمان، مؤكدا أهمية الموقع الجغرافي الاستراتيجي للسلطنة وتطرق إلى الدور العماني في الملاحة البحرية والتجارة العالمية، كما تحدث عن طريق الحرير وقوافل اللبان على امتداد العصور. واستعرض سعادته ملامح النهضة الحديثة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- والمعالم السياحية التي تزخر بها السلطنة وما يتصل بالعلاقات العمانية- الكورية، والتجربة العُمانية في تطبيق منهج التفاهم والتسامح والتعايش في المجتمع متعدد الثقافات والأديان ودورها في الحوار ونشر قيم المحبة والسلام.

كما قدم عرضا مرئيا عن كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها والمنهج الدراسي الذي يتضمن أيضًا البرامج المعرفية والثقافية والرياضية المختلفة والمرافق الخدمية التي تقدمها الكلية لمنتسبيها. وتضمن الملتقى جولة في متحف السفارة الذي يزخر بالمعروضات التراثية واللوحات الفنية ولوحات الخط العربي والمخطوطات والكتب المختلفة وفنون العمارة العمانية مجسدة في مبنى السفارة. وتم توزيع المطويات التعريفية عن السلطنة والتعريف بالضيافة العمانية.

وأوضح سعادة سفير السلطنة المعتمد في كوريا الجنوبية أنَّ هذا الملتقى يأتي في إطار برنامج "مرحبًا بكم في عمان" الذي أطلقته السفارة منذ أربعة أعوام ويتضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها السفارة والمهرجانات الأخرى التي تشارك فيها بجمهورية كوريا والتي تهدف للتعريف بالسلطنة والترويج السياحي والاستثماري.

تعليق عبر الفيس بوك