تتضمن التوعية وإقامة أجهزة وكاميرات مراقبة السرعة وتسيير الدوريات

جهود لا تتوقف لتعزيز السلامة المرورية.. والإحصاءات تظهر تراجع وفيات الحوادث

◄ استعدادات لإقامة النسخة الرابعة من مسابقة السلامة المرورية

 

مسقط - الرؤية

تُشير الإحصاءات -للسنة السادسة على التوالي- إلى انخفاضِ وفيَّات الحوادث المرورية، عمَّا كانت عليه عام 2012؛ وذلك نتيجةً للجهود التي تبذلها شرطة عُمان السلطانية للحدِّ من الحوادث المرورية، والتي تشمل: التوعية بمتطلبات السلامة على الطريق، وإقامة أجهزة وكاميرات حديثة في الشوارع لمراقبة السرعة، وتسيير دوريات متحركة.

وتمَّ إدخال جهاز محاكاة للبيئة المرورية في السلطنة؛ وذلك في برامج السياقة الوقائية التي يُنفذها معهد السلامة المرورية لاختبار وتقييم المتدربين على السياقة، دون اضطرارهم للخروج إلى الشارع، وحماية لهم من أخطار الطريق، واختصارًا للوقت والجهد.

وتستعدُّ شرطة عُمان السلطانية -مُمثلة بالإدارة العامة للمرور- لإقامة مُسابقة السلامة المرورية في نسختها الرابعة؛ استمرارا للجهودِ المبذولة في تعزيز السلامة المرورية، وصولا للغاية المنشودة؛ وهي: الحد من الحوادث المرورية.

وتهدفُ المسابقة إلى إشراك المجتمع بمختلف فئاته من وحدات حكومية ومؤسسات أهلية وقطاع خاص وأفراد، في تعزيز السلامة المرورية؛ للحد من حوادث المرور، والتعاون والعمل على نشر الوعي المروري، وإبراز الجهود المبذولة من قبل هذه الفئات في الحد من حوادث الطرق، وكذلك حث المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص لتدريب وتأهيل مستخدمي الطريق، وتنفيذ مشروعات تخدم السلامة المرورية.

تعليق عبر الفيس بوك