"الصحفيين" تناقش إجراءات المترشحين للمنح والدورات التدريبية

 

 

مسقط - الرؤية

عقدتْ لجنة تدريب وتأهيل الصحفيين اجتماعَها الأول للعام 2019، في مقر جمعية الصحفيين العمانية، برئاسة سعيد بن ناصر النهدي رئيس اللجنة، وبحضور الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، ونبيل بن محمد الهادي نائب رئيس لجنة التدريب، وعدد من الأعضاء.

وأثنى الدكتور رئيس الجمعية على عمل اللجنة ودورها الإيجابي خلال العام الماضي، حاثا على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة، والتركيز على إقامة دورات داخلية تخصصية في جانب الإعلام.

وتمَّ خلال الاجتماع اسـتعراض محضر الاجتماع السابق، وما تم إنجازه، وبرنامج اللجنة للعام 2019م، وجدول تنفيذه.

وناقشتْ اللجنة سُرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة بالمترشحين المستفيدين من منح  البكالوريوس في كلية البيان، والمقرر البدء فيها هذا الفصل. كما ناقشت اللجنة أيضًا إنهاء إجراءات المترشحين للدورة التدريبية، التي ستُعقد بمعهد طومسون بلندن في منتصف شهر فبراير المقبل، والتي سيُشارك فيها عدد من الصحفيين العمانيين، والشروط التي يجب أن يلتزم بها المشارك.

وناقشتْ اللجنة إقامة دورة داخلية تحت عنوان  "الإعلام الاستقصائي"، وعدد المستفيدين من هذه الدورة التي تقام نهاية الشهر الجاري.

وناقشتْ اللجنة أيضا مشاركة عدد من الإعلاميين في دورة تحت عنوان "أخلاقيات العمل الصحفي"، تُقام نهاية الشهر الحالي في جمهورية موريتانيا، وينظمها الاتحاد العام للصحفيين العرب.

وأقرت اللجنة -خلال الاجتماع- تشكيل فريق عمل لمتابعة كل ما يخص اللجنة؛ سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، وعملية تنفيذها.

تعليق عبر الفيس بوك