منتخبنا الوطني يؤدي مرانه في الشارقة بمعنويات عالية

الرؤية – وليد الخفيف

وصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لمقر إقامته في فندق راديسون بلو بمدينة الشارقة قادما من مدينة أبو ظبي التي قضى بها معسكره الخارجي الأخير الذي اختتم بمواجهة تايلند وديا وانتهت نتيجتها بفوز منتخبنا بهدفين دون رد.

وقاد الهولندي بيم فيربيك مران الأمس على ملعب جامعة الشارقة بمشاركة جميع اللاعبين، إذ يسعى الجهاز الفني خلال فترة التجهيز للمباراة الأولى للمحافظة على الكفاءة البدنية للاعبين، والمضي قدماً في رفع المستوى الفني والتكتيكي تزامنا مع عمل مماثل يرمي لرفع مستوى التهيئة النفسية والدخول في أجواء البطولة.

ويستهل منتخبنا مشواره في الاستحقاق الآسيوي بمواجهة أوزبكستان يوم الأربعاء القادم بإستاد الشارقة، ومن المتوقع أن تزحف جماهير كبيرة لمؤازرة الأحمر في المباراة الأولى.
 وفي سياق متصل وصل أمس للعاصمة الإماراتية أبو ظبي معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وسالم بن سعيد الوهيبي رئيس اتحاد كرة القدم وذلك لحضور حفل افتتاح بطولة أمم آسيا.

 

ويحرص معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية على لقاء لاعبي المنتخب قبل كل بطولة، بقصد تحفيزهم لتحقيق نتائج ترضي طموحات وتطلعات الجماهير العمانية.

وكان لفوز منتخبنا الوطني في ختام معسكره في أبو ظبي على تايلند دورا هاما في رفع الروح المعنوية للاعبين والجهاز الفني، إذ مسح الفوز أحزان الخسارة التي مني بها منتخبنا من أستراليا .

وتبدو طموحات الوسط الرياضي كبيرة في تجاوز دور المجموعات كهدف أولي والذهاب بعيدا في البطولة مستفيدين من المؤازرة الجماهيرية المرتقبة.

وأعلنت جهات ومؤسسات عدة عزمها تسيير حافلات لنقل الجماهير العمانية للشارقة لمؤازرة الأحمر في مباراته الأولى أمام نظيره الأوزبكي، فتحقيق نتيجة إيجابية في بداية المشوار يعد دفعة إيجابية كبيرة قبل اللقاء المرتقب مع اليابان في 13 يناير بإستاد مدينة زايد الرياضية، وختاما مع تركمنستان بإستاد محمد بن زايد يوم 17 يناير.

ولم يشفع الأداء الجيد لمنتخبنا في النسخ الثلاث الماضية في تجاوز الدور الأول، إذ كان قريبا من ذلك في نسخة 2007 ، غير أن الخسارة المفاجئة من تايلند بددت هذا الطموح رغم عدم خسارته من العراق بطل تلك النسخة وأستراليا أحد أقوى منتخبات القارة الصفراء.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك