بلدي ظفار يناقش مكافحة التبغ وهروب عاملات المنازل

 

صلالة - الرؤية

عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار اجتماعه الدوري الأول للعام الثالث من دورة اجتماعات الفترة الثانية للمجلس وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس، برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي للمحافظة.

تضمن الاجتماع استعراض بنود جدول الأعمال، والتصديق على محضر اجتماع المجلس العاشر لعام 2018. والاطلاع على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس في اجتماعه التاسع من العام الماضي، والذي كان قد تضمّن عددًا من الموضوعات أبرزها توصيات المجلس لتفعيل جهود وزارة الصحة لمكافحة التبغ ضمن الأمراض غير المعدية، وتوصيات المجلس بشأن ظاهرة هروب العاملات من المنازل. وأهميّة قيام الجهات المعنية بإصدار لوائح ونظم تنظم سكن العمالة الوافدة (العزّاب) في الأحياء السكنية وتصحيح أوضاعها. ورفع نتائج اللقاء مع المختصين بوزارة التنمية الاجتماعية للتعريف بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي ومجالات المشاركة فيها للجان الشؤون البلدية بالولايات لتوعية أبناء المحافظة بهذه الجائزة السامية وأهميتها.

واستعرض المجلس عددًا من الإفادات الواردة له ومنها إفادة المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة على مقترحات المجلس لتوسعة مشروع مستشفى السلطان قابوس الجديد بصلالة. ورد المديرية العامة للمياه بالمحافظة على توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة بشأن خدمات المياه بالولاية والمشاريع المقترحة بالخطة الخمسية التاسعة.

تعليق عبر الفيس بوك