تكريم الفئات الطبية والجهات المشاركة في الأنواء المناخية بظفار

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

احتفلت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار بتكريم العاملين الصحيين الإداريين والفنيين (فئات طبية وطبية مساعدة) والجهات الحكومية والعسكرية والأمنية والمؤسسات الخاصة المشاركة في الإعداد للأنواء المناخية الاستثنائية التي مرت بها محافظة ظفار خلال عام 2018 (مكونو ولبان).

ورعى وزير الصحة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي الاحتفال بحضور وكيل وزارة الصحة للشؤون الادارية والمالية سعادة د. درويش بن سيف المحاربي و مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة د. خالد بن محمد المشيخي وعدد من المسؤولين بالمؤسسات العامة والخاصة والأمنية والعسكرية المشاركة في الأنواء المناخية.

وألقى مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار د. خالد بن محمد المشيخي كلمة قال فيها: "إن الأنواءَ المناخيةَ التي تعرضت لها محافظةُ ظفار خلالَ العام المنصرم كانت بمثابة تحديات بالغة الصعوبةْ وتطلبت الكثير من الإعداد و التجهيز والتنسيق والجهد الجهيد على كافةْ الأصعدة والمستويات ومن كافة القطاعات الحكومية المدنيةْ والعسكرية والخاصة، جسدتم خلالها صورة ملحميةً غايةً في الروعة والجمال وقدمتم دروساً من الاخلاصِ، والتفاني منقطعة النظير، فسهرتم حرصا على سلامة المرضى في أحلك الظروف وواصلتم الليل بالنهار جنباً إلى جنب، تعملونَ دونَ كللٍ أو مللْ في سبيلِ الحفاظِ على صحةِ المواطنينَ والمقيمينْ، فكنتُم في الميادينِ لتأمينِ نقلِ المرضى بالإسعافِ الأرضي والجوي، وكنتُم مرابطينَ في مواقعِ أعمالكُم بالمؤسسات الصحيةِ المختلفةِ ليلَ نهارْ وكنتُم في مراكز الإيواءِ التي انتشرت في مختلف ولايات الُحافظةْ".

 كما وجّه المشيخي في ختام كلمته الشكر لكافة القطاعات المدنية والعسكرية والأهلية والخاصة في تعاونها وتنسيقها المثمر في التعامل مع تلك الأنواء المناخية الاستثنائية (مكونو ولبان) التي شهدتها محافظة ظفار خلال العام الماضي.

وخلال الاحتفالية تم تقديم عرض مرئي حول الجهود التي بذلت أثناء الأنواء المناخية والإجراءات المتخذة من قبل القطاع الصحي بالمحافظة.

بعد ذلك قام معالي وزير الصحة بتكريم الموظفين العاملين بالقطاع الصحي العام وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة والأمنية والعسكرية المساهمة في خطة الطوارئ المعتمدة من قبل اللجنة الفرعية لقطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة للقطاع الصحي بمحافظة ظفار واللجنة الرئيسية لإدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة.

وخلال الاستعدادات للتعامل مع الأنواء المناخية الاستثنائية (مكونو، لبان) قامت المديرية العامة لخدمات الصحية لمحافظة ظفار بعدد من الإجراءات الاحترازية والتي من شأنها الحفاظ على أرواح المرضى المرقدين والمراجعين للمؤسسات الصحية المختلفة وكذلك العاملين بها، وبرزت عملية إخلاء مستشفى السلطان قابوس في مقدمة تلك الإجراءات الاحترازية حيث تم تنسيق نقل حوالي 333 شخصا إلى مختلف المحافظات شمال السلطنة بالإضافة إلى نقل 56 شخصا إلى مستشفى القوات المسلحة بصلالة استعدادا لإعصار مكونو بتاريخ 24 مايو 2018م قبل 48 ساعة من التأثيرات المباشرة، كما تم التنسيق مع المختصين بمستشفى القوات المسلحة لاستقبال جميع حالات الولادة والحالات الطارئة مع تزويد المستشفى بالأجهزة والأسرّة المطلوبة في التعامل مع الزيادة المتوقعة في عدد المرضى والمراجعين المحتملين أثناء الحالة الجوية الاستثنائية.

تعليق عبر الفيس بوك