يوم تعريفي للأطباء الجدد الملتحقين بـ"الاختصاصات الطبية"

 

مسقط - العمانية

نظّم المجلس العماني للاختصاصات الطبية يومًا تعريفيا للأطباء الجدد الملتحقين بالبرنامج التأسيسي العام، وعددهم 115 طبيبًا عمانياً، أتموا برنامج الامتياز بنجاح، توزّعوا في هذا البرنامج على مساقات الطب المختلفة.

ويهدف البرنامج التأسيسي العام إلى تخريج أطباء عموم في عدد من مجالات الطب المختلفة حيث تتراوح فترة التدريب في البرنامج 24 شهرًا موزعة على 8 فترات تدريبية، يتم خلالها تهيئة الطبيب المتدرب  للتعامل مع مختلف الحالات المرضية بإشراف اختصاصيين واستشاريين معتمدين من المجلس العُماني للاختصاصات الطبية. ويمتاز البرنامج بمنهج تدريبي يتوافق مع ميول الأطباء للعمل في المجال الطبي، سيلتحق الأطباء خلاله بحلقات عمل تدريبية ضمن أنشطة التدريب والتأهيل. وسوف يحصل الطبيب بعد إتمام الأربعة وعشرين شهرًا على شهادة "إكمال التدريب في البرنامج التأسيسي" تعادل الخبرة الوظيفية، وذلك في إطار رفد مؤسسات القطاع الصحي العام والخاص بكفاءات وطنية مؤهلة.

وبدأ الأطباء الملتحقون بالبرنامج التأسيسي العام أمس الأربعاء تدريبهم في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية المُعتمدة لدى المجلس العماني للاختصاصات الطبية كمراكز تدريب في مختلف محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك