تدشين الخدمة الذاتية بنظام "مورد" لموظفي "التجارة والصناعة"

 

مسقط - العمانية

دشّنت وزارة الخدمة المدنية أمس جزئية الخدمة الذاتية بنظام "مورد" لإدارة الموارد البشرية لموظفي وزارة التجارة والصناعة لتحسين وتطوير سبل العمل تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة.

وقال صادق بن تقي اللواتي مدير دائرة الموارد البشرية بوزارة التجارة والصناعة - في كلمة له خلال التدشين- إنّ تكنولوجيا المعلومات أصبحت جزءًا مُهمًا من حياتنا اليومية وتواصل انتشارها إلى الكثير من المجالات، حيث تؤدي التطبيقات الإلكترونية دورًا فعالا في إدارة المعلومات وزيادة إنتاجية العمل وتوفير الوقت. وأضاف أنّ الخدمة الذاتية سوف توفر العديد من المعلومات والطلبات التي يستطيع الموظفين في كافة المستويات الوظيفية الاطلاع عليها والقيام بها دون الرجوع لدائرة الموارد البشرية منها معرفة كافة البيانات الأساسية والوظيفية كالراتب ورصيد الاجازات، وكذلك تقديم طلبات الاجازة بأنواعها القصيرة والاعتيادية والطارئة ومرافقة مريض ويتم الموافقة عليها من قبل الرئيس المباشر والأعلى عبر النظام.

وأشار اللواتي إلى أن تدشين الخدمة الذاتية سوف يوفر المزيد من الوقت لأقسام دائرة الموارد البشرية وأقسام الشؤون الإدارية في المديريات والإدارات بالمحافظات، حيث يمكن استغلال هذا الوقت للقيام بأعمال أخرى بوتيرة أسرع وجودة عالية.

ويأتي تدشين الخدمة الذاتية عبر نظام مورد حرصًا من وزارة التجارة والصناعة على مواكبة التطبيقات الإلكترونية وتقديم خدمات إلكترونية لموظفيها لإنجاز طلباتهم إلكترونيا من أي موقع دون الحاجة للتواجد في الوزارة لتقديم الطلب سواء عبر الموقع الإلكتروني لنظام مورد أو تطبيق الهواتف الذكية "مورد". ويتيح تطبيق الخدمة الذاتية عبر نظام مورد لموظفي الوزارة الاطلاع على رصيد الإجازات، وتقديم طلب الإجازة وإشعار عودة أو تمديد أو إلغاء الإجازة، والاطلاع على تفاصيل الراتب، وكذلك طلب إفادة لمن يهمه الأمر بالإضافة إلى الاطلاع على السيرة الذاتية وتقييم الأداء الوظيفي للموظفين من قبل المسؤول المباشر.

تعليق عبر الفيس بوك