بلدي جنوب الباطنة يبحث مجالات التنافس في جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي

  

الرستاق ـ طالب المقبالي

استضاف المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه بقاعة اجتماعات المجلس عددا من المعنيين بوزارة التنمية الاجتماعية.

ترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي وبحضور أعضاء المجلس بالمحافظة وحضر الاجتماع الدكتور محمد بن علي السعدي مدير عام الرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة الفنية لجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي وفتحية بنت حارب البحرية عضوة ومنسقة اللجنة الفنية للجائزة.  

وتم خلال الاجتماع بحث مجالات التنافس في جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي من خلال تقديم عرض مرئي  لتوضيح الهدف من الجائزة وهو غرس ثقافة العمل التطوعي بكافة أشكاله لدى الناشئة والشباب وأصحاب الهمم من الآباء والأمهات وكذلك تحفيز الشركات والأفراد الداعمين للعمل التطوعي، وبحث المجالات التي تتبناها الجائزة، كما تم خلال العرض التوضيح بأنّ الجائزة تأتي أيضًا انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لتحقيق مشاريع وبرامج تعود بالنفع العام على المجتمع في شتى المجالات في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي وكذلك تم توضيح لجان الجائزة ومناقشة معايير وشروط الترشح للجائزة والتوعية والتطوير لجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي.

كما تم خلال الاجتماع استعراض المحضر السابق وإقراره، بعد ذلك تم استعراض الردود الواردة لأمانة سر المجلس البلدي منها رد مدير دائرة شؤون المجالس البلدية بشأن ضرورة التزام الشاحنات والقاطرات بالحمولة القصوى للشحن وتحويل سير الشاحنات إلى الطريق السريع وإعادة توضيح ألوان الخطوط الأرضية لطريق الرستاق عبري. 

كما تم مناقشة رد مدير دائرة شؤون المجالس البلدية بشأن طلب أهالي منطقة باب الظفور شمال تغير مسمى منطقتهم إلى (حي الرضوان) والرد الوارد من مدير عام الإسكان بالمحافظة بخصوص فتح مكتب استشاري لتسليم علائم الأراضي التي تمنحها وزارة الإسكان بولاية بركاء.

وكذلك مناقشة الرد الوارد من دائرة الطرق بالمحافظة بشأن اللوائح الإرشادية بولايات محافظة جنوب الباطنة، ومناقشة الرد الوارد من لجنة الشؤون البلدية بولاية بركاء بشأن زحزحة وتعديل قطع أراضٍ سكنية لفتح طريق بمنطقة السوادي بولاية بركاء، ومناقشة الرد الوارد من لجنة الشؤون البلدية بولاية المصنعة بشأن جيب تخطيطي شمال ودام الغاف بولاية المصنعة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك