اتفاقية بين المنطقة الحرة بصحار و"التمان إندسل" لإنشاء مصاهر إضافية للفيروكروم

 

 

مسقط - الرؤية

وقع ميناء صحار والمنطقة الحرة مؤخرًا، اتفاقية تجارية مع شركة التمًان إندسل فيروكروم لإنشاء مصاهر إضافية للفيروكروم لتعزيز الإنتاج. ومثل المنطقة الحرة في التوقيع سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي، رئيس مجلس الإدارة، فيما مثل شركة التمان إندسل، مديرها العام الفاضل أننديا داس.

وقال سعادة الدكتور محمد الزعابي: تأتي الاتفاقية بالتزامن مع توقيع اتفاقية إنشاء مصنع جديد لفحم الكوك، الأمر الذي يؤكد مجدداً على التزام ميناء صحار والمنطقة الحرة بتشجيع المشاريع الجديدة وخطط التوسع للمشاريع القائمة، الذي بدوره سيساهم في توفير فرص جديدة للعمل وفي تشجيع نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحليّة، الأمر الذي يصب في خانة التنويع الاقتصادي الذي يُعد هدفاً استراتيجياً لحكومة السلطنة لتعزيز منظومة الاقتصاد الوطني.

ويشمل مشروع شركة التمان إندسل إنشاء أربعة أفران صهر جديدة بطاقة 24 ميجا فولت أمبير لإنتاج الفيروكروم بطاقة تبلغ حوالي 37,500 طن سنويًا، لترتفع الطاقة القصوى للمعمل بعد التوسعة إلى 112,500 طن سنويًا.

ومن جانبه، أشار فينود نارسيمان، الشريك في شركة "التمان إندسيل" إلى أن التوسع سيشهد استخدام أحدث التقنيات في صناعة المعادن والسبائك في عُمان، وبما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية. بالإضافة إلى ذلك، سيشهد التوسع المرتقب أيضًا في توفير نحو 100 وظيفة، بالإضافة إلى تطوير الخدمات المساعدة الأخرى التي تقدمها الشركات المحلية.

وقال جمال عزيز، الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي للميناء: مع هذا المشروع ومشروع مصنع فحم الكوك، سنكون قادرين على زيادة وتنويع المواد الأولية التي تعتبر عنصراً أساسياً هاماً في جذب الاستثمارات في صناعات ثانوية عديدة، مستفيدة من البنى الأساسية والخدمات المتميزة التي توفرها المنطقة الحرة بالقرب من ميناء صحار، والذي بدوره يوفر خدمات النقل البحري المباشر لغالبية دول العالم، الأمر الذي ينسجم مع تطلعاتنا للارتقاء بالميناء والمنطقة الحرة كأحد المراكز اللوجستية الرائدة في المنطقة.

وقد أنشأت شركة التمان إندسل فيروسيربوم أول مجمع لصهر الفيروكروم في السلطنة. وكانت منذ تأسيسها من أوائل الشركات التي عززت الموارد المعدنية في البلاد. وتتبنى الشركة توجهات لتصدير منتجاتها إلى العديد من الدول حول العالم، حيث تعمل لتلبية طلبات المصانع واحتياجاتها من الفيروكروم في كلٍ من الولايات الأمريكية المتحدة، وعدد من الدول الأوروبية، واليابان، والهند.

تعليق عبر الفيس بوك