التأكيد على تقديم تسهيلات مصرفية لتعزيز المشاريع الواعدة في القطاع

"بنك التنمية" يمول 47 مشروعا سياحيا باستثمارات 5.5 مليون ريال في جنوب الشرقية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

صور- الرؤية

أعلن بنك التنمية العماني (فرع صور) عن تمويل أكثر من 47 مشروع في القطاع السياحي بمحافظة جنوب الشرقية بقيمة إجمالية بلغت 5 ملايين و466 ألفا و200 ريال عماني، وذلك في الفترة ما بين يناير 2009 وحتى نوفمبر 2018.

وكشف البنك عن هذا الرقم خلال الندوة التي نظمها فرع البنك في ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية تحت رعاية المكرم الشيخ حمد بن محمد بهوان المخيني عضومجلس الدولة‏، وأقيمت الندوة في فرع الغرفة بجنوب الشرقية أمس، بحضور عدد من المسؤولين وأصحاب السعادة والمكرمين، ورواد الأعمال أصحاب المشاريع والمستثمرين، والمهتمين بالاستثمار في قطاع السياحة في محافظة جنوب الشرقية. وهدفت الندوة إلى تسليط الضوء على أهمية تعزيز استثمارات القطاع الخاص في المجال السياحي.

وقدم محمد المخيني مدير بنك التنمية العماني في جنوب الشرقية ورقة عمل البنك؛ حيث أكد أنّ البنك يولي القطاع السياحي أهمية كبرى كغيره من القطاعات الاقتصادية الإنتاجية والخدمية ذات القيمة المضافة، والتي تسهم في إثراء الاستثمار في المجالات والأنشطة التجارية. وقال المخيني إنّ الندوة ينظمها البنك بالتعاون مع وزارة السياحة وغرفة تجارة وصناعة عمان فرع صور، لتسليط الاضواء على الإمكانات السياحية في المحافظة، وتشجيع المستثمرين على استغلال الفرص المتوفرة في ظل الدعم الذي تحظى به المشاريع السياحية من كافة الجهات المختصة، سواء المرخصة والمشرفة والداعمة لهذا القطاع، بهدف تسريع خطوات الاستثمار في المشاريع السياحية المختلفة بالمحافظة. وأكد المخيني أن البنك يولي اهتماما خاصا بتمويل المشاريع السياحية في ربوع السلطنة؛ حيث مول البنك أكثر من 610 مشروعات سياحية في مختلف محافظات السلطنة، بإجمالي 51 مليون و911 ألفا و228 ريالا عمانيا، وحاز قطاع السياحة على 24% من محفظة البنك الإقراضية. وأوضح أنه إيمانا بالمقومات السياحية التي تملكها محافظة جنوب الشرقية، فقط مول البنك 47 مشروعا في القطاع السياحي بالمحافظة بقيمة إجمالية بلغت 5 ملايين و466 ألفا و200 ريال عماني، وذلك في الفترة ما بين يناير 2009 وحتى نوفمبر، لافتا إلى أنّ المشاريع الممولة تنوعت بين 13 مشروعا فندقيا، و8 فنادق ومنتجعات و3 مخيمات و4 مطاعم سياحية و2 نزل سياحية و4 أنشطة مدن للتسلية وغيرها من الأنشطة التي تخدم القطاع السياحي.

من جهته، قدم خليفة بن مبارك الفارسي رئيس قسم خدمات المستثمرين وإدارة الجودة بإدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية عرضا مرئيا عن الفرص الاستثمارية في القطاع السياحي بالمحافظة، والحوافز التي تقدمها وزارة السياحة للمستثمرين. واستعرض الفارسي أنواع المشاريع الفندقية المختلفة، مبينا اشتراطات الموافقة على المشاريع السياحية، وآلية طلب تقديم الطلبات، والمستندات المطلوبة، والإجراءات المتبعة لإنجاز المعاملات. وعدد الفارسي أنواع الأنشطة الفندقية الايوائية، من فنادق وشقق فندقية ومنتجعات سياحيا ومخيمات واستراحات، وغيرها، مبرزا المعايير الأساسية لتصنيف المنشآت السياحية عموما والفندقية على وجه الخصوص.

وشاركت الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة "ريادة" بورقة عمل عمل في المنتدى تناولت أهداف الهيئة والخدمات التي تقدمها لدعم رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ودورها كحاضنة لتلك المؤسسات في النهوض بمشاريعهم وتقديم الدعم والمساندة المطلوب لها. واستعرضت "ريادة" التحديات التي تواجه تلك المؤسسات، وكيفية مشاركة كافة الجهات في البلاد لتذليل تلك العقبات والتحديات. وشهد المنتدى استعراض قصص نجاح متميزة من المشاريع السياحية التي مولها بنك التنمية العماني في محافظة جنوب الشرقية، كما عقدت حلقة نقاشية على هامش المنتدى.

تعليق عبر الفيس بوك