"حريق وهمي" لاختبار جاهزية "عمانتل" في مجال الأمن والسلامة

مسقط - الرؤية

استجابَ موظفو عمانتل، ومرتادو مقر الشركة، لحالة الإنذار المفاجئة، بعد سماعهم صوت جرس الإنذار، ورؤيتهم للدخان يتصاعد من مبنى الشركة الرئيسي في الموالح؛ في ظلِّ الدعم السريع الذي قدمته الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بفرقها المختلفة التي سارعتْ إلى المبنى للمشاركة في عملية الإخلاء الوهمي المتفق عليها بين الجهات المعنية، دون علم الموظفين ومرتادي المبنى؛ للتأكُّد من جاهزيتهم لمواجهة الحالات الطارئة في الشركة.

وقال أحمد بن محمد الشامسي من دائرة  الصحة والسلامة والأمن والبيئة من عمانتل: تحرص عمانتل على تطبيق أفضل معايير الأمن والسلامة  للموظفين والمقاولين والزوار، وتطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية والتوعية؛ لذا نحرص في وحدة الموارد البشرية -ممثلة بدائرة الصحة والسلامة والأمن والبيئة- على التوعية المستمرة في هذا الجانب، عبر المحاضرات ومنشورات التوعية ومرشدي الحرائق في مختلف وحدات الشركة.

وأضاف الشامسي: للتأكُّد من جاهزية العاملين ومدى استجابتهم مع الحالات الطارئة، نفَّذنا تمرين إخلاء وهمي بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، كمرحلة مُتقدمة لتمارين سابقة دربنا من خلالها الموظفين على خطط الإخلاء وأنواعها، وكيفية التصرف السليم أثناء وقوع الكوارث أو الحرائق لتفـادي الخسـائر المادية أو البشرية، إضافة لتوضيح آلية الوصول لنقاط التجمع في حالة وقوع حادث حريق قبل وصول الدفاع المدني. والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها، كما قامت الشركة بتأهيل أكثر من 50 موظفا للقيام بدور مرشدي للحرائق؛ وذلك بتدريبهم عمليا في هذا المجال.

وبهدف تحقيق أعلى مستويات الحماية للأرواح والممتلكات في بيئة العمل بالشركة العمانية للاتصالات، أشار الشامسي إلى اعتماد سلسلة من الإجراءات لتعزيز السلامة للموظفين والوقاية من المخاطر بالشركة، والتأكيد على دور مرشدي الحرائق كعامل أساسي لضمان توفير الحماية اللازمة، وتأهيلهم  للقيام بدورهم على أكمل وجهه. وقد شارك في التمرين ممثل عن الكلية الدولية للهندسة والإدارة لتقييم الأداء العام في التمرين، وكذلك بيربخش البلوشي أحد الخبرات الكبيرة في مجالات الإطفاء والصحة والسلامة.

تعليق عبر الفيس بوك