تكريم الطلبة الأتراك في جامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس مُمثلة بكلية التربية حفل تكريم للطلبة من تركيا وذلك ضمن برنامج التبادل الطلابي في قسم العلوم الإسلامية بالكلية وحضر حفل التكريم الدكتور سليمان بن محمد البلوشي عميد كلية التربية ومساعدوه، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، ويبلغ عدد الطلبة الأتراك 7 طالبات و ٦ طلاب.

 وألقى الدكتور البلوشي كلمة أكّد فيها أنَّ الجامعة تولي قضية التبادل الطلابي أهمية كبرى كونها تفتح المجال أمام الطلبة من الجامعة والجامعات الصديقة للتعرف إلى ثقافات البعض وعاداتهم المجتمعية وطرق تفكيرهم وطموحهم إضافة إلى آليات التدريس والمقررات التي تدرس في الجامعة، وأساليب إجراء البحوث العلمية، الأمر الذي يخلق حالة من التفاعل الإيجابي بينهم من خلال التعاون والاستفادة كل من الآخر.

 بينما أشار الدكتور المبروك منصوري رئيس قسم العلوم الإسلامية بالكلية إلى أن برنامج التبادل الطلابي الذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع الجامعات الإقليمية والعالمية يسعى إلى تبادل الخبرات، وتمكين الطلبة من العيش في بيئات أكاديمية متنوعة، والتعرف إلى أساليب الدراسة والحياة الاجتماعية والثقافية في دول الجامعات المضيفة، وتغطية النقص الذي قد يحصل في بعض البرامج الأكاديمية، وبناء العلاقات الاجتماعية، وتوسيع مدارك الطلاب، وإكسابهم مهارات التأقلم مع الظروف الأكاديمية والاجتماعية المتنوعة.

كما قدم الطلبة الأتراك عرضا مرئيا عن رحلتهم العلمية في الجامعة والسلطنة. وتحدث الطالب التركي بنيامين كابلان بالنيابة عن زملائه عن رحلته العلمية في كلية التربية، وفي ختام الحفل قام الدكتور سليمان بن محمد البلوشي عميد الكلية بتكريم الطلبة الأتراك، وتسليمهم الهدايا التذكارية وشهادات التقدير.


 

 

تعليق عبر الفيس بوك