افتتاح سوق الأسماك الجديد بعبري .. الأربعاء

عبري - الرؤية

 

تفتتح وزارة الزراعة والثروة السمكية الأربعاء المقبل سوق الأسماك الجديد في ولاية عبري بمحافظة الظاهرة، وأشرفت الوزارة على نقل جميع الأنشطة المتعلقة من سوق الأسماك القديم إلى الجديد الذي بدأ تشغيله تجريبيا الخميس الماضي.

وقال يحيى بن خلفان الحديدي، مدير دائرة تنظيم الأسواق السمكية بالوزارة إنَّ السوق يفتتح تحت رعاية سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي، محافظ الظاهرة وبحضور سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي، وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وعدد من أصحاب السعادة الوكلاء وأعضاء مجلس الشورى وولاة مُحافظة الظاهرة وشيوخ ووجهاء الولاية، مؤكدا أنَّ أسواق الأسماك تعد الوجهة الأساسية والتقليدية لتسويق الأسماك حيث يتوافد المستهلكون لشراء احتياجاتهم من الأسماك.

وأوضح الحديدي أن السوق سيعمل يوميًا من السادسة صباحا إلى الواحدة ظهرا وقد أنهى المسجلون في السوق إجراءات استخراج التراخيص اللازمة للباعة والمقطعين وتم تشكيل فريق للإشراف على نقل أنشطة تداول الأسماك من السوق القديم إلى الجديد. ويعد السوق من الأسواق المتخصصة والمجهزة بالمواصفات الفنية وتشكل مصدر جذب استهلاكي للقاطنين ليكون سوقا عصريا يقدم خدماته للزبائن بكل راحة، والسوق مغلق ومجهز بنظام التكييف لتطبيق أعلى المعايير.

وأضاف الحديدي أن السوق مقام على أرض مساحتها (3000) متر مربع، ومساحة بناء (1530) مترا مربعا، وبتكلفة إجمالية 600 ألف ريال عماني بدعم من شركة تنمية نفط عمان ويتكون من طاولات عرض حديثة تتوافق مع اشتراطات ضبط الجودة يبلغ عددها (32) طاولة بيع و(16) طاولة تقطيع أسماك وطاولتين لتقطيع الأسماك الكبيرة و(6) محلات تابعة للسوق ومخازن تبريد وتخزين الأسماك ووحدة لإنتاج الثلج.

 

تعليق عبر الفيس بوك