البيئة بجنوب الباطنة تحتفل بيوم الحياة الفطرية الخليجي

...
...
...

 

الرستاق ـ طالب المقبالي

 

احتفلت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة بيوم الحياة الفطرية الخليجي والذي يصادف 30 من ديسمبر من كل عام.

ويأتي احتفال هذه السنة تحت شعار "المحميات الطبيعية ثروة وطنية" حيث أقيمت عدة فعاليات منها محاضرات في عدد من مدارس المحافظة قدمها إبراهيم السعدي فني محميات طبيعية من قسم صون الطبيعة بالإدارة تحدث فيها عن المحميات الطبيعية الموجودة في السلطنة ودور الوزارة في إنشائها والمحافظة عليها لما لها من أهمية في الحفاظ على الحياة الفطرية.

كما نفّذ قسم التوعية والإعلام فعالية بعنوان الحفاظ على الحياة الفطرية تضمنت شرحا لبعض المُجسّمات عن المحميّات الطبيعية والحيوانات التي تعيش فيها قدمته ثرية الغافرية من قسم الشؤون البيئية بالإدارة، من ثمّ قدم الطلاب بعض العروض المسرحية والشعرية عن المحافظة على البيئة والأشجار.

وفي الختام تمّ عرض اللوحات التي شارك بها الطلاب في مسابقة تحمل عنوان "البيئة والإنسان"

كما قام مركز تأهيل وإكثار الحياة الفطرية التابع للإدارة عدة فقرات توعوية للاحتفال بيوم الحياة الفطرية للطلاب تحدثت فيها فتحية النعمانية عن المركز والدور الذي يقوم به للحفاظ على الحياة الفطرية، وذكرت أهم الحيوانات والنباتات التي تعيش فيه، وبعد ذلك تمّ عمل بعض المسابقات البيئة الترفيهية.

تعليق عبر الفيس بوك