جامعة السلطان قابوس توقع رسالة تعاون مع منظمة "الفاو"

مسقط - الرؤية

وقعت جامعة السلطان قابوس أمس الأحد ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" رسالة تعاون لتقديم مشروع لصندوق المناخ الأخضر بخصوص جاهزية السلطنة لإنشاء خطة وطنية تدعم تأقلم القطاع الزراعي مع التغيرات المناخية.

وقعت الرسالة من جانب الجامعة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، كما وقعت الرسالة من جانب المنظمة سعادة نورة أورابح حداد ممثلة منظمة الفاو في السلطنة.

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة رحمة المحروقية:"موضوع رسالة التعاون هذه وهو التقدم بمشروع يخص جاهزية السلطنة للقيام بعمل خطة وطنية لدعم تأقلم القطاع الزراعي مع التغيرات المناخية يعتبر ذو أهمية كبيرة لأنّ المشروع يأتي ضمن أهداف الجامعة البحثية وفي مقدمتها إجراء دراسات تخص الأمن الغذائي في السلطنة وهذا النوع من الدراسات ذو طابع تطبيقي وله تأثير مباشر على قطاعات مهمة في السلطنة من ضمنها القطاعين الزراعي والسمكي.

وأشارت سعادة ممثلة منظمة الفاو في السلطنة إلى أنّ هذه الرسالة تأتي في إطار استراتيجية السلطنة في مجال التنمية الريفية والزراعية 2040 لتحقيق الأمن الغذائي في البلاد تحت ظل ظروف مناخية متقلبة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك