"الزبير" تنظم فعاليات ترفيهية للأطفال المعاقين بالخابورة

...
...
...
...

 

مسقط – الرؤية

نظم فريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير بالتعاون مع مركز الوفاء لإعادة تأهيل الأطفال المعاقين في ولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة يوما رياضيا مفتوحا احتفالا باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار "تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ضمان الشمول والمساواة".

وحضر الفعالية عدد من ممثلي مراكز الوفاء الاجتماعي ومدرسة الفكر السامي للتعليم الأساسي ومدرسة الريان للتعليم الأساسي وأعضاء فريق تعاون، وشارك في الفعالية 65 طالبا وطالبة من مركز الوفاء الاجتماعي من ذوي الإعاقات المختلفة كالإعاقة السمعية والحركية والبصرية وغيرها من الإعاقات في مختلف المسابقات الرياضية. 

ويهدف فريق تعاون الذي يتكون من مجموعة من موظفي مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها إلى تقديم مجموعة من الرؤى والمقترحات والفعاليات التي تعنى بخدمة المجتمع المحلي من خلال تعزيز شراكته مع مؤسسات القطاع المدني وإقامة المبادرات المجتمعية المقترحة من قبل موظفي المؤسسة والشركات التابعة لها لإقامتها في المجتمع العماني.

ويأتي تنظيم اليوم المفتوح بالتعاون مع مركز الوفاء الاجتماعي بولاية الخابورة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة من أجل تمكينهم وتعريف المجتمع بهم وصقل وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم بمختلف المهارات حتى يتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم مستقبلا.

وأكد إبراهيم بن عبدالله السالمي مساعد مدير عام الاتصالات المؤسساتية بالمؤسسة إنَّ الفعالية جاءت ضمن أنشطة فريق تعاون بالمؤسسة لهذا العام استهدافا لهذه الفئة في مجتمعنا واحتفالا معهم بيومهم العالمي وتقديم الدعم والمساندة لهم. كما يأتي التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في مجال المسؤولية المجتمعية في إطار إستراتيجية فريق تعاون ورؤيته في تعزيز تواجده في مختلف المناسبات الوطنية والعالمية.

وقالت فاطمة الخالدية مشرفة مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بالخابورة: نشكر فريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير على تنظيم الفعالية التي لها تأثير إيجابي على أطفال المركز، مشيرة إلى أن تنظيم الفعالية يأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة. وسعداء بمُشاركة فريق تعاون بمؤسسة الزبير للاحتفال مع أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة في يومهم العالمي، بما يعزز الشراكة مع هذه الفئة وتعريف المجتمع بهم وبالموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

تعليق عبر الفيس بوك