"مدائن" وتعزيز الشراكة

خطوة رائدة اتخذتها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، بعدما وقعت مع شركة عُمان للاستثمار والتطوير القابضة "مبادرة"، اتفاقية استثمارية لنقل إدارة مدينة الرسيل الصناعية وتطويرها؛ لتكون أول منطقة صناعية يتم إدارتها وتشغيلها وفق قواعد القطاع الخاص في السلطنة.

الاتفاقية ستعمل على تطوير المنطقة ضمن خطط تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، لا سيما في مجال بناء وإدارة وتشغيل المناطق الصناعية والمناطق الاقتصادية المتخصصة التابعة لها، بما يضمن جذب مطورين رئيسين لكافة المناطق الجديدة وفتح المجال أمام القطاع الخاص للعمل تحت مظلة "مدائن" كمالكين ومطورين لمناطق التنمية الاقتصادية بمختلف الأنشطة الاستثمارية.

التطور الملحوظ في نمو الاستثمارات بالمناطق الصناعية هو ما أسهم في توقيع هذه الاتفاقية، والتي ستصب في نهاية المطاف في إحداث نقلة نوعية تُسهم بصورة فاعلة في رفع الكفاءة الاقتصادية، عبر أسلوب ديناميكي متقن يضمن تحقيق مساهمة المناطق الصناعية والمتخصصة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمُستدامة.

إن جهود تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص تتواصل ترجمة لخطط وإستراتيجيات الدولة في هذا الجانب، وهي كلها خطوات إيجابية تسهم في مضاعفة العائدات وتحسين الربحية ورفد خزينة الدولة بالإيرادات غير النفطية التي تدعم خطط الإنفاق العام.

 

تعليق عبر الفيس بوك