"إشراقة" تحتفي بالفائزين في المسابقة الإقليمية للخطابة البيئية

 

مسقط- الرؤية

رحبت إشراقة، جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية، بعودة الشبان والشابات الأبطال الذين ساعدتهم خلال تحضيراتهم لتمثيل السلطنة على المسرح الدولي في النهائيات الإقليمية لمسابقة الخطابة البيئية لطلاب الكليات والجامعات التي عقدت في دبي في الفترة 27-28 نوفمبر 2018.

وشهدت المسابقة فوز أربعة من الفرق الخمسة المشاركة من مسقط في أعقاب فوزهم بالنسخة المحلية من المسابقة ومواصلة تدريباتهم في معهد كيمجي للتدريب. وقال نايلش كيمجي عضو مجلس الإدارة في مجموعة كيمجي رامداس: "تصب إشراقة تركيزها على التعليم بوصفه الدافع الأساسي للتقدم المتواصل للسلطنة على العديد من الجبهات، بما في ذلك الحفاظ على البيئة كأساس مهم للغاية لرفاهية المجتمع التي تعتبر إحدى شواغلنا الرئيسية. ولقد أتاح برنامجنا التدريبي فرص التعلم التجريبي للشباب، لتمكينهم وصقل مهاراتهم لأداء عملهم بشكل متميز في مجالات تخصصهم. نهنئ جميع المشاركين على شجاعتهم وتميزهم، ولا شك أنّ الذين وقفوا على خشبة المسرح في دبي سيلعبون دوراً هاماً في التقدم البيئي والاقتصادي للسلطنة بعد الانتهاء من دراستهم".

وقال نديم أحمد المدير العام لمعهد كيمجي للتدريب: "لقد كان هذا نجاحاً باهراً للمواهب العمانية الشابة، أظهر لهم ما يمكن تحقيقه من خلال العمل الجاد، والتركيز، والتعليم المستمر، وبناء المهارات. نحيي الجميع على مشاركتهم وروحهم التنافسية، فضلاً عن نجاحهم الفائق وتفوقهم على نظرائهم من جميع أنحاء الشرق الأوسط. يسرنا أننا قدمنا لهم المساعدة من خلال جلسات بناء القدرات في معهد كيمجي للتدريب، مع التركيز على المهارات الشخصية بما في ذلك الجوانب الحساسة للخطابة والعرض والتواصل اللفظي. ومن المهم النهوض بالمواهب من جميع الأعمار وتعزيز مجموعة المهارات الأساسية التي تحقق التغيير الإيجابي وترفع مستوى الأداء عبر القوى الوطنية العاملة".

وشاركت فرق من جامعة السلطان قابوس، وجامعة الشرقية، والكلية التقنية العليا في النهائيات الإقليمية للمسابقة، وتحدثت في عدد من المواضيع، اشتملت على العناوين التالية: "البيئة العمرانية المستدامة: هل نحقق ذلك؟" و"تأثير صناعة الموضة ومستحضرات التجميل على البيئة" و"مستقبل الزراعة في الشرق الأوسط"، و"أثر الحروب على البيئة".

تعليق عبر الفيس بوك