انطلاق برنامج محو الأمية الرقمية للمرأة الريفية بضنك.. 9 يناير

 

عبري  - ناصر العبري

تنظم جريدة "الرؤية" بالتعاون مع شركة "أوريدو" الرائدة في مجال الاتصالات، وجمعية المرأة العمانية بولاية ضنك، برنامج محو الأمية الرقمية للمرأة العمانية الريفية في نسخته الثانية، والذي يستمر ليومي 9 و10 يناير المقبل.

ويأتي البرنامج ضمن نهج "إعلام المبادرات" الذي تنتهجه جريدة "الرؤية" وترجمةً للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المُعظم -حفظه الله ورعاه- بالاهتمام بالمرأة العمانية، وبعد النجاح الكبير الذي شهدته النسخة الأولى.

ويهدفُ البرنامج -الذي ستقدمه الإعلامية ناعمة الفارسية- إلى تمكين المرأة في مجال العالم الرقمي، وتعريفها بأهم طرق التعامل معه، والاستفادة منه؛ سواءً أكانت أمًّا ترغب في مساعدة أبنائها في الحصول على المعلومات، أم رائدة أعمال ترغب في تسويق منتجاتها عبر الإنترنت، أو كانت لها معاملة في إحدى الوزارات وترغب بإنهاء الإجراءات عبر البوابات الإلكترونية التي تتوافر اليوم في جميع الوزارات لتسهيل أعمال المراجعين والمراجعات.

وحول البرنامج، قال ناصر العبري مسؤول مكتب الرؤية في عبري إن محو الأمية الرقمية من البرامج الهادفة التي تمكن المرأة من مواكبة التطور في مجال التقنيات الحديثة؛ حيث يتم التدريب على استخدام البرامج الذكية للهواتف، وكذلك تطبيقات الإنترنت، والتي بدورها تفيد المرأة في حياتها المنزلية، وأيضاً تساعد رائدات الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك