"أوريدو" تدعم "النور للمكفوفين" بأجهزة "برايل"

مسقط - الرؤية

تبرَّعت Ooredoo بأنظمة اتصالات أساسية -بما في ذلك عدد من أجهزة برايل الحديثة، وأدوات بيركنز- لمختبر الكمبيوتر في جمعية النور للمكفوفين؛ احتفالاً بافتتاح المبنى الجديد للجمعية، تحت رعاية معالي الشيخ مُحمَّد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية.

وتأتِي المُبادرة الاجتماعية بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة؛ مما يؤكد على التزام Ooredoo بالمساهمة في إيجادِ أثر إيجابي على حياة المعوقين والمجتمع بشكل عام. ويجرِي استخدام نظام مَنهجي لمساعدة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر على القراءة والكتابة، وتعدُّ "برايل" أحد أشكال اللغات المكتوبة على شكل نقاط بارزة يُمكن الشعور بها من خلال لمسها بأصابع اليد. وتمكِّن هذه اللغة المكفوفين من القراءة والكتابة والتواصل، وهي إحدى الأدوات الأساسية في تعليمهم. وباستخدام مثل هذه الأدوات والأجهزة، ستكون الفرصة متاحة أمام المكفوفين للاستمتاع بالحرية الفكرية والفرص المتكافئة وللتطور على الصعيدين الشخصي والمهني.

ومُنذ نشأتها، تكرِّس Ooredoo جهودها ومواردها من أجل زيادة مستوى الوعي المجتمعي، وترك أثر إيجابي طويل الأمد على المجتمع. كما تركز إستراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية على تحسين حياة أفراد المجتمع؛ من خلال دعم المؤسسات والجمعيات التطوعية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك