"العمانية للأبراج" توقع مذكرتي تفاهم مع "عمانتل" و"أوريدو"

 

مسقط - العمانية

وقَّعتْ الشركة العُمانية للأبراج مُذكرتيْ تفاهم مع كلٍّ من: الشركة العُمانية للاتصالات "عُمانتل"، والشركة العُمانية القطرية للاتصالات "أوريدو"؛ بهدف بناءِ الأبراج وتأجيرها، وإدارة أصول الأبراج في السلطنة بشكل عام.

ورَعَى حفلَ توقيعِ المذكرات سَعَادة الدكتور حمد بن سالم الرواحي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات. ووقع مذكرات التفاهم من جانب الشركة العمانية للأبراج: المهندس ماجد بن عامر الخروصي المدير التنفيذي للشركة، ومن جانب الشركة العمانية للاتصالات "عُمانتل": طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة، فيما وقعها من جانب الشركة العمانية القطرية للاتصالات "اوريدو": جيم ماكسيل القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة.

وقالَ المهندس مَاجد بن عامر الخروصي: إنَّ توقيع مذكرتيْ التفاهم لبناء الأبراج يأتي في إطار تأطير الجهود الحكومية لتوحيد البنية الأساسية للاتصالات غير النشطة، مشيرًا إلى أنَّ المذكرتيْن عِبارة عن بوابة لتوقيع اتفاقيات رئيسية سيتم توقيعها في شهر يناير المقبل 2019، حسب جميع الشروط التعاقدية، والشروط الأخرى.

وأضاف الخروصي: إنَّ الشركة العُمانية للأبراج ستبني الأبراج وتؤجرها لمشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة "عمانتل" و"أوريدو"، إلى جانب المشغل الثالث عند تأسيسه، موضحًا أنَّ الخطوة تأتي دعما لتوفير شبكات الاتصالات المتنقلة في مختلف محافظات السلطنة، وتوفير التغطية الشاملة من خلال بناء هذه الأبراج؛ الأمر الذي سيخفف العبء على مشغلي خدمات الاتصالات، ويُعيد توجيه استثماراتهم في تقديم خدمات أفضل للمنتفعين في جميع أنحاء السلطنة.

من جانبه، قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات "عمانتل": إنَّ هذه المذكرات تتعلق بالأمور الفنية للبنية الأساسية لأبراج الاتصالات التي ستقدمها الشركة العمانية للأبراج للمشغلين؛ سواء المشغلين الحاليين، أو المشغلين المستقبليين؛ مما من شأنه جعل هذه البنية الأساسية واقعا ملموسا في المستقبل القريب.

تعليق عبر الفيس بوك