تقييم البرامج التدريبية لبناء قدرات الموظفين وتصنيف المشاريع في المؤسسات الحكومية

"تسييرية الأعلى للتخطيط" تقف على سير العمل في مبادرات "تنفيذ" ومستجدات المشاريع المقترحة

 

مسقط - الرؤية

عقدتْ اللجنةُ التسييريةُ بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط اجتماعَهَا العاشر، برئاسة سَعَادة طلال بن سليمان الرَّحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط؛ بهدف الاطلاعِ على سير الأعمال في المبادرات التي تتولَّى الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط مسؤوليةَ متابعةِ تنفيذها، بحسب توصيات البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي (تنفيذ)، ضِمن إطار تطوير التخطيط للمشاريع.

وناقشتْ اللجنة آخرَ مُستجدات الأعمال المتعلقة بالمشاريع المقترحة من قبل الجهات الحكومية للشراكة مع القطاع الخاص، وإجراءات طرحها للتنافس. وأكَّدت اللجنة أهمية تأهيل ملفَّات المشاريع وإعدادها بشكل جاذب للاستثمار والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما اطَّلعت اللجنة على سير البرامج التدريبية لبناء قدرات الموظفين المعنيين لتصنيف المشاريع في المؤسسات الحكومية المعنية؛ وذلك في إطار مُتابعة تنفيذ مبادرة بناء قدرات الموظفين على تصنيف المشاريع؛ حيث استفاد أكثر من 60 موظفا حكوميًّا من 30 جهة حكومية من البرنامج التدريبي منذ بدء تنفيذه إلى تاريخه.

واختَتَم سعادة نائب الأمين العام الاجتماعَ بالإشادةِ بالجهود المبذولة خلال العام 2018م، التي أفضتْ إلى المساهمةِ في تحقيق أهداف المبادرات، وأشار إلى عددٍ من التوصيات التي تهدفُ لرفع وتيرة الأعمال وتحقيق المستهدفات، وتحسين منهجية العمل في تلك المبادرات في العام 2019.

تعليق عبر الفيس بوك