"حيا للمياه" تبدأ التشغيل الفعلي لتغذية محطة قريات للصرف الصحي بالطاقة الشمسية

...
...
...

 

 

مسقط - الرؤية

بدأ التشغيل الفعلي لتغذية محطة قريات للصرف الصحي بالطاقة الشمسية عِوضًا عن الطاقة الكهربائية؛ بهدف التقليل من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بطبقة الأوزون. وقام فريق الإدارة التنفيذية لحيا للمياه بزيارة للمحطة، كما زار مشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالعامرات (A1).

وقال المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه: إن زيارة محطة قريات للصرف الصحي تأتي للاطلاع على سير العمل بالمحطة بعد التشغيل للتوسع في تشغيل محطات أخرى بالطاقة الشمسية والاستفادة من تجربة تشغيل هذه المحطة. وتعد حيا للمياه من الشركات الرائدة في مجال المحافظة على البيئة؛ وذلك من خلال الدور الذي تقوم به سواءً في مجال معالجة مياه الصرف الصحي أو المجالات الأخرى. وأكد أن الطاقة الشمسية المنتجة بعد الانتهاء من المشروع المنتجة 100 كيلوواط يوميًّا. حيثُ تغطي الطاقة الإنتاجية للطاقة الشمسية يومياً نسبة 80% من الطاقة المستهلكة لتشغيل المحطة. وأضاف: إن المشروع يعتبر ثمرة من ثمار الدراسات والبحوث التي تنفذها الشركة في مجال الطاقة والمياه. كما أن الشركة تفخر بأن هذا المشروع تم تنفيذه من قبل إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث إن الشركة مستمرة في دعم هذه الفئة من المؤسسات.

وحول مشروع محطة العامرات للصرف الصحي، أكد الرئيس التنفيذي أن العمل يجري على وتيرة متسارعة لإنهاء المشروع في  شهر يونيو من العام 2019م؛ حيث إن المشروع من المتوقع بأن يغطي ما يقارب من 60% من مساكن ومنشاَت ولاية العامرات، كما تحتوي المحطة على تقنياتٍ حديثة لمعالجة مياه الصرف الصحي والتحكم بالروائح خلال عملية معالجة المياه. مشيرا إلى مواصلة المتابعة من قبل مسؤولي الشركة للمقاولين القائمين على المشاريع والعمل، جنبا إلى جنب لوضع الحلول لمواجهة الأمور العالقة للتمكن من إنهاء المشاريع وفق الجدول الزمني لذلك.

تعليق عبر الفيس بوك