ارتفع عددها على مدار العام بمقدار 138 حفارا

الحفارات الأمريكية تتجاهل خسارة 20% من أسعار النفط

 

الرؤية - الوكالات

بالرغم من اتجاه أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في عام ونصف العام وإنهاء 2018 بخسارة 20%، تواصل شركات الطاقة الأمريكية إضافة حفارات نفطية للأسبوع الثاني على التوالي.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن عدد الحفارات في شركات الحفر النفطي بلغ 885 حفارا بنهاية الأسبوع، وقد شهد العدد زيادة بمقدار 22 حفارا في الربع الأخير من العام الجاري في رابع زيادة فصلية على التوالي. وارتفع عدد الحفارات على مدار العام بمقدار 138 حفارا، مقارنة مع زيادة بلغت 222 حفارا في 2017 وانخفاض بلغ 11 حفارا في 2016.

ويعتبر عدد الحفارات النفطية النشطة في أمريكا، مؤشر أولي للإنتاج مستقبلا، أعلى من مستواه قبل عام عندما بلغ 747 حفارا بعد أن زادت شركات الطاقة الإنفاق للاستفادة من أسعار أعلى.

ومنذ بداية العام حتى الآن بلغ متوسط إجمالي عدد حفارات النفط والغاز النشطة في الولايات المتحدة 1031 حفارا، متجها نحو إنهاء العام عند أعلى مستوى منذ 2014 عندما سجل متوسطا بلغ 1862 حفار. وتنتج معظم الحفارات النفط والغاز كليهما.

 

وقد استقرت أسعار النفط يوم الجمعة في ختام أسبوع شهد تقلبات في الأسواق قبيل نهاية العام، مع حصولها على دعم من صعود أسواق الأسهم الأمريكية لكنها ما زالت تتعرض لضغوط من القلق من وفرة في المعروض العالمي من الخام.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة أربعة سنتات لتبلغ عند التسوية 52.20 دولار للبرميل بعد أن تراجعت من أعلى مستوى لها في الجلسة البالغ 53.80 دولار.  وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 72 سنتا لتسجل عند التسوية 45.33 دولار للبرميل بعد أن وصلت في وقت سابق من الجلسة إلى 46.22 دولار للبرميل.

وسجل الخامان القياسيان كلاهما ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي مع هبوط برنت حوالي 3 في المئة بينما تراجع الخام الأمريكي نحو 0.4 في المئة.

تعليق عبر الفيس بوك