الأربعاء, 26 يونيو 2019
38 °c

استعراض سبل تعزيز التعاون بين مجلسي الدولة والشورى ووسائل الإعلام

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 07:26 م بتوقيت مسقط

٢_3
٣_2
٥_1
٤_4

 

مسقط - الرؤية

نظم مجلسا الدولة والشورى أمس الأربعاء وبحضور   سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى، لقاء بمشاركة عدد من رؤساء تحرير الصحف المحلية العربية والإنجليزية والمواقع الإخبارية الإلكترونية، بهدف التباحث حول تعزيز التعاون بين المجلس ووسائل الإعلام.

وأكد سعادة الدكتور الأمين العام للمجلس في بداية الاجتماع، حرص مجلس عمان بمجلسيه الدولة والشورى على مد جسور التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة من أجل تطوير التغطيات الإعلامية لأنشطته وأعماله.

وقال سعادته إنَّ هذا اللقاء يأتي في إطار تبادل وجهات النظر مع القائمين على المؤسسات الإعلامية للخروج برؤى متكاملة تخدم الرسالة الإعلامية للمجلس وتنعكس إيجابًا على التناول الإعلامي لوسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

وثمّن سعادة الدكتور الأمين العام للمجلس الدور المهم والحيوي الذي تضطلع به وسائل الإعلام في متابعة أعمال المجلس وعكس أنشطته للمجتمع مما يسهم في التعريف به وتنمية الوعي الشوروي، معرباً عن تطلعه للمزيد من التجويد في الأداء الإعلامي للمجلس، وتعزيز حضور أعماله وأنشطته بمختلف وسائل الإعلام.

فيما أبرز سعادة الشيخ أمين عام مجلس الشورى، دور الإعلام في نشر الوعي البرلماني، وتعريف المجتمع بما يقوم به المجلس من أعمال وما ينفذه من أنشطة، مشيراً إلى أهمية التنسيق والتكامل بين الجانبين لتحقيق الأهداف المأمولة.  

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات التي تصب في خدمة التعاون والتنسيق المشترك بين مجلس عمان  والمؤسسات الإعلامية ومنها: السبل الكفيلة بتطوير التعاون بين المجلس ووسائل الإعلام، وواقع التغطيات الإعلامية الحالية لأنشطة المجلس  وأعماله في وسائل الإعلام، وأهمية التركيز على الموضوعية في تغطية هذه الأنشطة، وضرورة تخصيص صحفيين لتغطية أعمال المجلس، والتعاون بين المجلس ووسائل الإعلام في تأهيل الإعلاميين، إضافة إلى استعراض التسهيلات التي يقدمها المجلس للإعلاميين ومنها توفير المعلومات والتنسيق للمقابلات والحوارات مع مسؤولي المجلس وخدمات التدريب.

 

 

 

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية