بنك التنمية يستعرض فرصا استثمارية واعدة في ندوة بالوسطى

...
...
...
...
...

هيماء - محفوظ الشيباني

رعى سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي محافظ الوسطى ندوة حول الفرص الاستثمارية في محافظة الوسطى ونفذها بنك التنمية العماني بالتعاون مع الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة المتوسطة "ريادة'' وصندق الرفد وغرفة تجارة وصناعة عمان فرع الوسطى بقاعة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الوسطى بولاية هيماء‏، وبحضور أصحاب السعادة الولاة بولايات المحافظة وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلسي الشورى وأعضاء المجلس البلدي بالمحافظة والدكتور عبدالعزيز الهنائي الرئيس التنفيذي لبنك التنمية العماني وعدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية ورجال الأعمال من أبناء محافظة الوسطى.

وقدم حمد بن سالم الحارثي رئيس تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر كلمة بنك التنمية العماني وأشار من خلالها إلى أنّ الندوة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والندوات التي ينفذها البنك بمختلف محافظات السلطنة. وقدم ورقة عمل غرفة تجارة وصناعة عمان حسين الحراصي نائب مدير دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، واستعرض من خلالها جهود الغرفة في تسيير وفود لرجال الأعمال لمختلف دول العالم، وتطرق إلى الخدمات التي تقدمها الغرفة للمستثمرين ومنها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقدم بنك التنمية العماني ورقة عمل بعنوان "الامتيازات التمويلية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر" واستعرضها طلال الزدجالي مدير دائرة تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالبنك متحدثا عمّا يقدمه البنك من تمويل للمشاريع من خلال خدماته في 18 فرعًا بمختلف محافظات السلطنة.

واستعرضت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ريادة ورقة عمل قدمها سالم الفارسي مشرف خدمات المراجعين تطرق من خلالها لدور ريادة في التسهيلات المتاحة للمؤسسات في مختلف الأعمال. كما قدم يونس النصري المكلف بأعمال مدير الدعم والمساندة بصندوق الرفد ورقة عمل عن تمويل الصندوق للشباب في مختلف الأنشطة، داعيا الشباب والباحثين عن عمل بالمحافظة الاستفادة من فرص تمويل الصندوق. وقدّم شبيب بيت عزيزة مدير فرع بنك التنمية بمصيرة ورقة عن نماذج للفرص الاستثمارية بمحافظة الوسطى متحدثا عن الفرص المتاحة بمحافظة الوسطى بمختلف المجالات وكيفية إدارة المشروع وأساليب نجاحه وتطويره.

وتم تقديم عدد من قصص نجاح المشاريع الممولة من قبل بنك التنمية العماني وتؤكد مثابرة الشباب العماني في قطاع الأعمال. وفي ختام الندوة عقدت جلسة نقاشية مع مقدمي أوراق العمل والحضور تفاعل من خلالها رجال الأعمال بتقديم الاستفسارات المتعددة إلى الجهات المشاركة في الندوة.

تعليق عبر الفيس بوك