"حيا للمياه" تنظم ورشة عمل ومعرض للتوعية بـ"الصحة والسلامة والبيئة"

 

 

مسقط – الرؤية

نظمت شركة حيا للمياه مؤخرًا ممثلة بدائرة الجودة والصحة والسلامة والبيئة ورشة عمل بعنوان "الصحة والسلامة والبيئة" في فندق جراند هرمز مسقط، تحت رعاية المهندس حسين بن حسن عبدالحسين؛ الرئيس التنفيذي لحيا للمياه وبحضور الإدارة التنفيذية للشركة، وذلك انطلاقا من إيمان حيا للمياه بأن صحة وسلامة الإنسان والمحافظة على البيئة بمختلف أشكالها هي من الأولويات التي تسعى الشركة لتحقيقها وتطبيقها، وبمشاركة أكثر من 200 مشارك من موظفي حيا للمياه ومقاوليها وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة.

وتضمنت الورشة تقديم أوراق عمل متنوعة تناولت آخر المستجدات في مجالات الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل، والقيادة الوقائية، والقوانين واللوائح البيئية، كما اشتمل برنامج الورشة على حلقات حوارية ناقشت نماذج لممارسات مرتبطة بالصحة والسلامة والبيئة من واقع العمل اليومي التي يعايشها الموظفون والمقاولون خلال تأدية عملهم اليومي؛ وذلك سعياً لضمان بيئة عمل خالية من الحوادث وإيجاد حلول جذرية تحد من الحوادث المضيعة لساعات العمل وتضمن في ذات الوقت سلامة جميع العاملين والحفاظ على جودة العمل.

وقال المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه إن تطبيق مبادئ الجودة في الصحة والسلامة والبيئة يأتي ضمن أولويات حيا للمياه ولا شك أنّ مثل هذه الورش والفعاليات تسهم في رفع مستوى الوعي بالصحة والسلامة والبيئة بالشركة، من حيث تحسين أداء العمل والإنتاجية بما يضمن سلامة الإنسان والبيئة على حد سواء، والعمل الدائم على تنفيذ والتقيد بالقوانين والتشريعات ذات الصلة بالصحة والسلامة المهنية، وتحديد وتقييم المخاطر والعمل على الحد منها، فضلاً عن الاستجابة لحالات الطوارئ، والحد من الحوادث والحوادث الوشيكة. وتؤدي إلى زيادة الوعي البيئي لدى كافة العاملين بالشركة والمقاولين والتي تؤدي إلى ضمان توافق أعمال الشركة مع القوانين والتشريعات البيئية المتبعة في السلطنة.

وقال حمد بن خلفان الغيثي القائم بأعمال مدير أول دائرة الجودة والصحة والسلامة والبيئة بالشركة إن من أهم أهداف تنظيم الورشة نشر الوعي في الجوانب المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة بين جميع العاملين في مشاريع حيا للمياه والأصول التي تديرها الشركة في جميع محافظات السلطنة عدا ظفار، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه هذا القطاع وإيجاد الحلول المناسبة، إضافة الى مناقشة خارطة الطريق والمقترحات المستقبلية التي تسعى الشركة لتطبيقها للارتقاء بهذا القطاع الحيوي الهام. وقد صاحب الورشة معرض بعنوان "إدارة فاعلة للجودة والصحة والسلامة والبيئه" اشتمل على عدد من اللوحات والكتيبات الإرشادية وأدوات تخص مختلف الجوانب المتعلقة بالجودة والصحة والسلامة والبيئة. وشارك في المعرض عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة قدمت آخر التقنيات التي تتبعها في مجال الصحة والسلامة والبيئة.

تعليق عبر الفيس بوك