تنفيذًا لرؤية البنك "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم"

تعزيز ريادة 144 فرعا لبنك مسقط لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية

...
...
...
...

 

< المعيني: 100% نسبة التعمين بالفروع.. وخطة لمواكبة التطور التكنولوجي

< أكثر من 2 مليون زبون يستفيدون من خدمات بنك مسقط في كافة الولايات

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

نظَّم بنكُ مَسقط زيارة لمجموعة من الصحفيين والإعلاميين يُمثلون مُختلف المؤسسات الإعلامية بالسلطنة إلى فرع برج الصَّحوة الجديد بمنطقة الموالح؛ للتعرُّف على أقسام الفرع، وتسليط الضوء على نوعية الخدمات والتسهيلات المصرفية المقدمة، والتعريف بالمنتجات التي تُقدِّمها الفروع، وتقديم عرض توضيحي للإعلاميين يتضمَّن مختلف المعلومات والبيانات المتعلقة بشبكة فروع البنك وآلية وأسلوب العمل في الفروع.

وقد نفَّذ بنك مسقط، مُؤخرا، خطة تطويرية شملت كافة الفروع؛ من حيث توحيد التصميم الداخلي، وفتح فروع جديدة، واعتماد أسلوب جديد في استقبال الزبائن، وطريقة إنجاز معاملاتهم؛ بهدف ضمان الجودة والسرعة، مع التأكيد على تجهيز الفروع بأحدث أساليب ومعايير الأمن والسلامة المعتمدة في القطاع المصرفي.

وتواصِل شبكة فروع بنك مسقط تعزيزَ ريادتها بتقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية للزبائن في كافة محافظات وولايات السلطنة؛ ترجمةً لرؤية بنك مسقط "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم" وبكوادر عمانية شابة وذات خبرة في العمل المصرفي. وقد شهدتْ الفروع -التي بلغ عددها أكثر من 144 فرعا- نقلة كبيرة ونوعية لتواكب التطورات والمستجدات في القطاع المصرفي؛ من حيث تجهيز هذه الفروع بأحدث التقنيات والتكنولوجيا المتطورة في القطاع المصرفي، وتحرص الإدارة التنفيذية لبنك مسقط على الاستثمار ودعم هذه الفروع بكل الإمكانيات التقنية والبشرية للقيام بواجبها كركن أساسي في تقديم مختلف الخدمات والتسهيلات المصرفية.

وقدَّم صالح بن محمد المعيني مساعد مدير عام فروع المحافظات، الشكر والتقدير لكافة وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي على دعمهم وتفاعلهم مع كافة أنشطة ومُبادرات البنك، مؤكداً أن الإعلام شريك أساسي في نجاح مسيرة البنك، ويلعب دوراً كبيراً في تعزيز التواصل مع الزبائن وأفراد المجتمع بشكل عام، مُوضِّحا أنَّ الزيارة تستهدف تسليط الضوء على شبكة فروع البنك المنتشرة في كافة الولايات وتعريف الإعلاميين بالدور الذي تقوم به هذه الفروع ونوعية الخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها البنك للزبائن، مُعرباً عن سعادته بثقة الزبائن في اختيار بنك مسقط كمؤسسة مالية رائدة والاستفادة من كل التسهيلات والخدمات والعروض التي يقدمها البنك، والتي تلبي احتياجاتهم وطموحاتهم.

وأوضح المعيني أنَّ بنك مسقط نفذ إستراتيجية تهدف لتطوير كافة فروع البنك؛ بهدف توفير الأجواء والمكان المناسب لخدمة زبائن البنك الذين يتجاوزون 2 مليون زبون، وهذه مسؤولية علينا جميعاً كموظفين في البنك تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات وبجودة وسرعة عالية؛ ترجمة لرؤية البنك "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم"؛ حيث يعملُ كافة الموظفين في الفروع بنفس المنهجية والطريقة؛ بهدف ترجمة رؤية البنك التي تهدف لمواكبة التطورات والمستجدات في القطاع المالي، وتسلط الضوء على عدد من الأولويات؛ أهمها: التركيز على الزبائن، وتعزيز الكفاءة والإنتاجية، والإبداع والمرونة، والحفاظ على الموقع الريادي الذي يتمتع به البنك في القطاع المصرفي.

وأشار مساعد مدير عام فروع المحافظات ببنك مسقط، إلى أنَّ فروع البنك تقدم العديد من الخدمات والتسهيلات المصرفية؛ ومن أهمها: إنجاز معاملات الزبائن فيما يتعلق بحسابات المعاملات الشخصية، وتقديم التسهيلات الخاصة بمنتج "بيتنا" الخاص ببناء وشراء المنازل، ومنتج "سيارتي" الخاص بشراء السيارات، إضافة للمنتجات الأخرى؛ مثل: "شهادتي" الخاص بالتعليم، و"شبابي"، ومنتج "زينة" الخاص بالنساء، وإنجاز معاملات فتح الحساب الجديد والحصول على البطاقات الائتمانية المختلفة، والتعريف ببرنامج "المزيونة" للادخار؛ كذلك التعريف بالتسهيلات المصرفية التي يقدمها برنامج "نجاحي" الخاص برواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة... وغيرها من المنتجات والتسهيلات المصرفية التي يتمُّ إنجازها في الفروع، لافتا إلى أنَّ البنك يواصل ريادته في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية إلكترونيًّا من خلال شبكة القنوات الإلكترونية؛ مثل: أجهزة الصراف والإيداع النقدي الموجودة في مختلف ولايات السلطنة وفي المواقع المهمة، وكذلك إنجاز العديد من المعاملات عبر الهاتف النقال من خلال تطبيق (m-banking) ؛ حيث يواكب بنك مسقط التطورات والمستجدات في هذا المجال؛ بهدف التسهيل وإنجاز معاملات الزبائن بطريقة سريعة، وفي أي مكان وزمان، كذلك يُسهم مركز الاتصالات الخاص بالبنك كحلقة تواصل مع الزبائن، والذي يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لتقديم مختلف التسهيلات، والرد على استفسارات وأسئلة الزبائن، ومساعدتهم في إنجاز معاملاتهم المصرفية المختلفة.

وقال صالح بن محمد المعيني مساعد مدير عام فروع المحافظات: نفخرُ في بنك مسقط بأنَّ الموظفين ومديري الفروع والإدارات الإقليمية يتحمَّل مسؤوليتها كادرٌ عمانيٌّ بنسبة 100%؛ حيث يجري اختيار هذه الكوادر وفق معايير وأسس تحددها دائرة الموارد البشرية بالبنك، كذلك يتم إلحاق الموظفين بدورات وبرامج تدريبية؛ بهدف تنمية وتطوير مهاراتهم وخبراتهم في العمل المصرفي، مضيفا بأن البنك يتمتع بكوادر عمانية مؤهلة، وحققت العديد من النجاحات والإنجازات في مختلف الأعمال، وأنتهز هذه الفرصة لأتقدم إليهم جميعاً بالشكر والتقدير على جهودهم المخلصة، وعملهم المتواصل في كافة الفروع، وإنجازهم المعاملات المصرفية الخاصة بالزبائن في أوقات قياسية، مؤكداً مواصلة البنك لتطوير الفروع، وتعزيز ريادة بنك مسقط في القطاع المصرفي؛ من خلال التركيز على تقديم أفضل الخدمات التي تلبي احتياجات الزبائن وتطلعاتهم.

وبهدفُ إنجاز المعاملات بلمسة واحدة وبأسلوب أكثر أمنا يفتخر بنك مسقط بأنه المؤسسة المالية الأولى في القطاع المصرفي العماني، الذي دشَّن تطبيق حلول الهوية الوطنية في كافة فروع البنك؛ وذلك في العام 2014، والذي يوفر مزيدًا من الأمان، ويُسهم -وبشكل كبير- في إنجاز مختلف المعاملات بسرعة كبيرة، كما يؤكد على أهمية استثمار التقنيات الحديثة في توفير خدمات مبتكرة وذات جودة عالية؛ حيث يجري من خلال استخدام الجهاز الخاص بالنظام في إنجاز المعاملات المصرفية التأكُّد من شخصية صاحب العلاقة؛ وذلك بهدف إنجاز المعاملة بلمسة واحدة، وبأسلوب اكثر أمانا، وأسرع وأذكى، وخالٍ من المخاطر؛ حيث يوفر النظام الوقت والجهد على الزبائن أثناء المعاملات المصرفية بشكل سريع وآمن.

ويحرصُ بنك مسقط على الاستثمار في التقنيات والتكنولوجيا الحديثة؛ بهدف مواكبة مختلف المستجدات والتطورات في القطاع المصرفي، كما يفتخر البنك بوجود شبكة واسعة ومتطورة من أجهزة الصراف والإيداع، مُوزعة في كافة فروع البنك، وفي العديد من المناطق والمواقع المهمة بالسلطنة؛ بهدف تقديم التسهيلات والخدمات المصرفية للزبائن؛ حيث يمكن من خلال هذه الأجهزة إنجاز العديد من المعاملات المصرفية في أي وقت وفي أي مكان من بينها خدمة إيداع الشيكات في أجهزة الإيداع النقدي والمنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة، كما توفِّر هذه الأجهزة خدمة دفع فواتير الهاتف الخاصة بشركتي الاتصالات عمانتل وأوريدو، وتعبئة رصيد الهاتف، ودفع فواتير الماء الخاصة بشركة OIFC، وخدمة دفع فواتير البطاقات الائتمانية، وتحويل المبالغ عبر أجهزة الإيداع، والحصول على كشف الحساب، وتغيير الرقم السري... وغيرها من الخدمات والتسهيلات التي يُمكن إنجازها عبر أجهزة السحب أو الإيداع النقدي؛ حيث تُسهِم هذه الخدمات في التسهيل على الزبائن، وإنجاز العديد من المعاملات اليومية. ولتعزيز ريادة بنك مسقط في هذا المجال، قام البنك خلال الفترة الماضية بالاستثمار في تعزيز شبكة أجهزة السحب والإيداع من خلال تركيب أجهزة جديدة في مواقع مختلفة؛ بهدف تلبية احتياجات الزبائن والإقبال الكبير على هذا النوع من الخدمات والتسهيلات المصرفية؛ فقد قام فريق العمل بالبنك بدراسة السوق، ومعرفة وتحديد المواقع والمناطق التي تحتاج توفير أجهزة جديدة خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية، علماً بأنَّ بنك مسقط سيواصل هذا النهج خلال الفترة المقبلة، وتركيب المزيد من هذه الأجهزة الحديثة؛ وذلك حسب احتياجات السوق، إضافة لتوفير خدمات وتسهيلات جديدة تلبي احتياجات الزبائن، وأيضا تعزيز الخدمات المصرفية الإلكترونية في مختلف القنوات الحالية والمستقبلية.

وفي ردٍّ على سؤال "الرُّؤية" حول استثمار البنك في الفروع؟ أوضح مسؤولو البنك أنَّ الهدف الأول في إستراتيجية الفروع لدى البنك خدمة شرائح المجتمع المختلفة، والأولوية ليست فقط لزبائن البنك، وإنما لخدمة اقتصاد المنطقة التي يختار إنشاء الفرع فيها؛ لذلك فإنَّ غالبية فروع البنك مستأجرة من أصحاب البنايات؛ لأنَّ ذلك من شأنه تأمين تفاعل اقتصادي مع القطاع الخاص والمواطنين أصحاب البنايات.

تعليق عبر الفيس بوك