تعريف موظفي "التربية والتعليم" بأساسيات التخطيط المالي الشخصي

 

مسقط – الرؤية

عقدت وزارة التربية والتعليم أمس حلقة عمل حول التخطيط المالي للأفراد ضمن مبادرتها (لقاء وارتقاء)، ضمن جهود المديرية العامة للبرامج التعليمية لتطوير وتأهيل كوادرها البشرية.

وقدم الإعلامي محمد بن عيسى البلوشي رئيس قسم الإعلام بسوق مسقط للأوراق المالية محاضرة تعرف المشاركون خلالها على كيفية إدارة الأموال بطريقة حكيمة ومناسبة من خلال صرفه للضروريات وإدخار جزء منه ليفتح باب الاستثمار في المستقبل.

وأوضحت ورقة العمل أسباب ظهور الثقافة الاستهلاكية في المجتمع وكيفية التعامل معها من خلال إعداد خطة مالية ناجحة تقودهم إلى التخطيط المالي السليم وذلك بتحديد الأهداف ومراقبة مصادر الدخل وإدارة المصروفات بطريقة فاعلة والإدخار والاستثمار والتفكير جيدا قبل الحصول على تمويل ومراجعة وتقييم الخطة المالية. وحملت حلقة العمل العديد من الرسائل التوعوية والأمثلة التوضيحية التي أسهمت في تقريب الصورة الذهنية حول مسائل الإدخار وإدارة الأموال بطريقة فاعلة.

وأكّد المشاركون استفادتهم من حلقة العمل ودورها في رفع مستوى الثقافة العامة بالتخطيط المالي ومساعدتهم على تحقيق الاستقرار من خلال رسم أهدافهم وبرامجهم وتحديد أولوياتهم للعام الجديد.

تعليق عبر الفيس بوك