كلية الشرق الأوسط تزف 1307 خريجين وخريجات إلى سوق العمل في مختلف التخصصات

مسقط - الرؤية

احتفلتْ كلية الشرق الأوسط بتخريج دفعة 2018 من طلابها، في حفل أقيم على مدى يومين في المركز الطلابي، بالحرم الجامعي للكلية، بواحة المعرفة مسقط، وضمَّت الدفعة 1307 خريجين وخريجات من البرامج الجامعية وبرامج الدراسات العليا التي تطرحها الكلية في مجالات: الهندسة، والعلوم والتكنولوجيا، والإدارة وإدارة الأعمال.

وتمَّ تنظيم التخرج في خمس حفلاتٍ مختلفة تم تعيينها لمختلف البرامج والمؤهلات؛ وهي: مؤهل الدبلوم، والدبلوم المتقدم، والبكالوريوس والدراسات العليا.  ورعى حفل تخريج حملة مؤهل الدرجة الجامعية في إدارة الوثائق والمحفوظات سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة، ورعى حفل تخريج حملة مؤهل درجة البكالوريوس في برامج العلوم والتكنولوجيا سعادة الدكتور يحيى بن ناصر الخصيبي وكيل وزارة الشؤون القانونية، كما تم تنظيم حفل تخريج حملة درجة البكالوريوس في برامج الهندسة وحملة مؤهل الدراسات العليا، تحت رعاية سعادة المهندس سلطان بن حمدون الحارثي مستشار الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط، إلى جانب حضور عددٍ من الضيوف المهمين من القطاعين الحكومي والخاص.

وهنّأ الدكتور كيران جي.آر عميد الكلية، الخريجين على إنجازهم ووصولهم لليوم المنتظر، وإصرارهم على تحقيق النجاح؛ حيث قال في خطابه: اليوم، وأنتم تتخرّجون من كلية الشرق الأوسط، فإنكم تبدأون فصلاً جديدًا في حياتكم، وأنا أتمنى أن تستمروا في بذل قصارى جهدكم، وتقدموا أفضل ما لديكم لخدمة أنفسكم، وأسرتكم، ومجتمعكم، كما أغتنم هذه الفرصة لأهنئكم جميعًا على ما حققتم، وأتمنى لكم كل التوفيق في مستقبلكم.

وألقى البروفيسور كاي بيترس نائب رئيس جامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة، كلمةً؛ هنّأ فيها الخريجين من حملة المؤهلات الجامعية في برامج جامعة كوفنتري.. وقال: نحتفل ونعترف بإنجازكم ونجاحكم وعملكم الدؤوب، من الأكيد أنكم مررتم بمواقف ولحظات جعلتكم تشكّكون في قدراتكم على النجاح، وفي أوقاتٍ أخرى  شعرتم بأن المتطلبات التي تقع على عاتقكم كبيرة، لكنكم اليوم إذ تحتفلون بتخرّجكم فإنكم تثبتون للجميع أنكم حققتم ما كنتم تصبون إليه، وأنه يجب عليكم أن لا تشكّكوا في أهمية إنجازاتكم، ولابدّ أن تشعروا بالفخر حينما تتذكرون فترة تواجدكم في كلية الشرق الأوسط، كما أن الموازنة بين متطلبات الحياة والمتطلبات الدراسية كانت فقط لتأهيلكم ومساعدتكم على الإستعداد لمتطلبات حياتكم العملية ودراساتكم العليا.

وعبَّرت الخريجة نعمة بنت سالم السيابية أفضل خريجة حاصلة على درجة الدراسات العليا، عن سعادتها بقولها: التفوق الذي جنينا ثماره اليوم لم تتأتِّ ثماره إلا بمعونة وتوفيق من الله تعالى ودعم كبير من قبل مُعلِّمينا وعائلاتنا، كلية الشرق الأوسط وسطٌ وصرحٌ دراسي تم تهيئته بشكل مناسب لدعم الطلبة سواء من خلال الحرم الجامعي الملهم، والمرافق اللازمة، والكادر الأكاديمي والإداري، ومصادر التعلم وتوفير الكتب المرجعية أو عن طريق توفير المكتبة الإلكترونية وغيرها، كما أغتنم هذه الفرصة لشكر كل من ساندني خلال رحلتي الدراسية.

وقالت الخريجة وضحى بنت ناصر الضويانية أفضل خريجة حاصلة على درجة البكالوريوس في برنامج إدارة الوثائق والمحفوظات، معبّرةً عن فخرها بإنجازها وتخرجها: إن لتخرجنا اليوم معنىً عميقا لحصاد تجربة ثرية على مدى 4 سنوات دراسية.

وعبّر الخريج نوفل الرزيقي خريج بدرجة البكالوريوس في برنامج إدارة الأعمال ونظم المعلومات في مساق إدارة الموارد البشرية، عن فرحته بالتخرج، قائلا: إنه ليوم عظيم لكلّ طالب، ولا توجد كلمةٌ لوصف حجم سعادتنا وفخرنا بهذا اليوم، أودّ أن أشكر عائلتي، وأصدقائي، وعائلة كلية الشرق الأوسط الذين ساندوني في رحلتي التعليمية ووفّروا لي الدعم الازم، وهذه الرحلة ستظلّ حاضرةً في الذاكرة.

وأعلنت الكلية عن فتح باب القبول والتسجيل لفصل ربيع 2019، في مختلف برامج الدرجة الجامعية والدراسات العليا التي تطرحها الكلية بارتباطٍ أكاديمي من جامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة، وجامعة ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة، وجامعة بريدا للعلوم التطبيقية في هولندا. وقد حصلت الكلية مؤخرًا على موافقة وزارة التعليم العالي في طرح برنامج جامعي جديد في إدارة الأعمال في أربعة مساقات مختلفة؛ وهي: إدارة الموارد البشرية، والمحاسبة والمالية، والتسويق، والإدارة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك