مباحثات عمانية سودانية بالخرطوم تؤكد تعزيز التعاون الثنائي

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

عقدت أمس جلسة مباحثات بين الجانبين العُماني والسوداني ترأسها من الجانب العماني معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، فيما ترأسها من الجانب السوداني معالي الدكتور عمر سليمان ونيس رئيس مجلس الولايات بجمهورية السودان، وذلك في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له إلى جمهورية السودان.

ورحب معالي الدكتور عمر سليمان ونيس رئيس مجلس الولايات بمعالي رئيس مجلس الدولة والوفد المُرافق له، معرباً عن سعادته بأن تتزامن هذه الزيارة مع احتفالات السودان بعيد الاستقلال، ومتمنياً أن تسهم الزيارة في إضفاء المزيد من الدافعية لتطوير العلاقات المتميزة بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون بينهما وخاصة في المجالات البرلمانية. وقال إنَّ مجلس الولايات يتطلع قدماً لتعميق تعاونه مع مجلس الدولة عبر تبادل المعارف والخبرات بما يعود بالفائدة على المجلسين. فيما عبَّر معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة عن شكره وتقديره لمعالي الدكتور رئيس مجلس الولايات على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً أن سلطنة عُمان وجمهورية السودان ترتبطان بعلاقات طيبة ووثيقة، وأشار معاليه في هذا الصدد إلى حرص السلطنة على تنمية وتطوير التعاون مع السودان في جميع المجالات ودفعه إلى آفاق أرحب.

وقال معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة إنَّ هناك آفاقا واعدة لتعزيز العلاقات بين مجلس الدولة ومجلس الولايات. واستعرضت المباحثات سبل تعزيز العلاقات التي تربط البلدين في مختلف المجالات وخاصة على صعيد التعاون في المجال البرلماني.

والتقى معالي رئيس مجلس الدولة بمعالي الدرديرى محمد أحمد وزير الخارجية بجمهورية السودان، وتمَّ خلال اللقاء استعراض العلاقات الوطيدة التي تربط السلطنة والسودان، والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين. ورحب معالي وزير الخارجية السوداني بمعالي الدكتور رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له، مشيراً إلى أن الزيارة تسهم في فتح مسارات جديدة للتعاون بين البلدين، مؤكدًا حرص بلاده على العمل مع السلطنة   لتوسيع  مجالات التعاون القائمة بينهما في جميع المجالات. ونوه معالي وزير الخارجية السوداني بالدور الحيوي الذي تضطلع به السلطنة لخدمة قضايا أمتها العربية والإسلامية، ومساعيها للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

على صعيد آخر، التقى معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له بمعالي البروفسيور إبراهيم أحمد عمر رئيس المجلس الوطني، وذلك بمقر المجلس في أم درمان، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وقام معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له بزيارة إلى المتحف القومي؛ حيث اطلعوا على ما يحتويه من معروضات.

تعليق عبر الفيس بوك