المستشفى السلطاني يحتفل باليوم العالمي للتمريض

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

نظم المستشفى السُّلطاني يوماً مفتوحاً بمُناسبة "اليوم العالمي للتمريض" بحضور الدكتور قاسم بن أحمد السالمي، مدير عام المستشفى السلطاني، وبمشاركة الكوادر التمريضية العاملة بالمستشفى، وذلك في قاعة المؤتمرات الرئيسية بالمستشفى.

 الفعالية استهلت بكلمة افتتاحية ألقتها نصراء الهاشمية، نائبة مديرة دائرة التمريض بالمستشفى السلطاني أوضحت فيها أن "اليوم العالمي للتمريض يعد فرصةً للاحتفاء بمسيرة التميز للفئات التمريضية، وإبراز الدور الإنساني لهذه الفئة في سبيل خدمة الأفراد والمجتمع بكل أمانة وعطاء".

 وأضافت أن "الفئات التمريضية تعتبر لبنةً أساسية في منظومة الرعاية الصحية في كافة المؤسسات الصحية،   وأن مهنة التمريض تعد العمود الفقري للرعاية الصحية، التي ترتكز على توفير الرعاية والاهتمام والراحة للمريض أثناء فترة تواجده بالمؤسسة الصحية".

بعدها ألقى الدكتور قاسم السالمي كلمة أشار فيها إلى أن  تنظيم  الاحتفال  باليوم العالمي للتمريض يعد اعترافاً من المستشفى السلطاني بالدور الهام المـُلقى على عاتق الكوادر التمريضية، والذي يبدأ من وصول المريض إلى المؤسسة الصحية ويمتد للرعاية التمريضية المنزلية.

بعدها قال عبدالله الراشدي، مسؤول قسم جراحة رجال بالمستشفى وعضو لجنة تنظيم فعاليات التمريض إنَّ "الفعالية هدفت إلى الاحتفال باليوم العالمي للتمريض، وتذكير أفراد المجتمع بالدور المحوري الذي تقوم به الفئات التمريضية".

من جهتها أوضحت كوثر الطوقية، مسؤولة قسم غسيل الكلى بالمستشفى وعضوة لجنة تنظيم فعاليات التمريض أن التمريض هو القلب النابض للرعاية.  صاحب اليوم المفتوح معرض، سلط الضوء على أبرز المنجزات الصحية لمختلف أقسام المستشفى السلطاني في مجال الرعاية التمريضية، واستعراض أهم الخطط التطويرية بتلك الأقسام.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك