افتتاح الملتقى الاجتماعي الثاني بالداخلية

 

نزوى - العُمانيَّة

احتفلَ، أمس، بنزوى بمحافظة الداخلية، بافتتاح الملتقى الاجتماعي الثاني، بعنوان "العمل الاجتماعي.. تنمية وعطاء"، والذي تُنظِّمه المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية، تحت رعاية معالى الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية.

وألقَى الدكتور راشد بن سليمان المنظري مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية، كلمة؛ قال فيها: "يأتي انعقاد الملتقى الاجتماعي بمحافظة الداخلية في نسخته الثانية، تحت شعار "العمل الاجتماعي تنمية وعطاء"؛ ليناقش مُخرجات التدريب والتأهيل الحرفي والصناعي الموجهة للملتحقين بمراكز الوفاء بالمحافظة.

وأضاف: إنَّ المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية، حرصت على تجسيد رُؤية الوزارة إلى واقع، بالعمل على تحقيق أهدافها الرامية لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية في مختلف المجالات، ومن بينها: قطاع الإعاقة الذي توليه الوزارة اهتمامًا خاصًّا من الرعاية، والدعم المادي، والتأهيل بمختلف مجالاته؛ سواء من خلال المؤسسات التي تُنشئها الوزارة، أو من خلال شراء الخدمة للعديد من الحالات في مؤسسات التأهيل الخاصة.

وتتوافر بمحافظة الداخلية خمسة مراكز للوفاء؛ تقدِّم خدماتها لمختلف حالات الإعاقة بولاية نزوى وبهلا وإزكي وأدم ونيابة الجبل الأخضر؛ حيث يبلغ عدد الأطفال الملتحقين بهذه المراكز حاليا 584 حالة موزعة على إعاقات ذهنية وسمعية وبصرية وحركية، وإعاقات التوحد ومتلازمة داون.

تعليق عبر الفيس بوك