برامج طموحة لتطوير الكفاءات

يحمل برنامج "الكفاءات الحكومية" العديد من الأهداف التي تسعى من أجلها وزارة الخدمة المدنية، في المُقدمة منها العمل على تنمية العنصر البشري، وتطوير وحدات الجهاز الإداري للدولة، من خلال ما يُقدمه من محتوى علمي ومعرفي فريد يُساعد في صقل مهارات المشاركين ويغرس في نفوسهم قيم التشاركية والمبادرة.

البرنامج الذي تنفذه وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع معهد الإدارة العامة وشركة كفاءة لتنمية الموارد البشرية، يترجم التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بأهمية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وهو توجه يؤكد تلاحم مؤسسات الدولة العامة والخاصة من أجل الإسهام في تطوير الموارد البشرية العُمانية.

وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة الوكلاء والمسؤولين من مُختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة، ويستهدف البرنامج مديري العموم ومن في حُكمهم من الجهاز الإداري للدولة.

من أبرز ما يتَّسم به هذا البرنامج أنَّه يدعم جهود رفع مستوى تنافسية السلطنة من خلال ما يوفره من فرص لتبادل الخبرات بين القطاعين العام والخاص، والتي تسهم بدورها في تطوير العمل واكتساب معارف جديدة لدى الموظفين المستهدفين بالبرنامج.

إنَّ الأهداف الإستراتيجية التي تضعها وزارة الخدمة المدنية من هكذا برامج، تؤكد مواكبة مؤسساتنا للمتغيرات العالمية ومستجدات علم الإدارة الحديثة، وهي كلها عوامل تدعم نجاح الخطط المستقبلية للسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك