"ثقافة الدولة" تناقش دور "الإذاعة والتليفزيون" في تطوير الدراما العمانية

مسقط - الرؤية

عقدتْ لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة اجتماعَها الخامس لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة، برئاسة المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وموظفي الأمانة العامة، أمس الأحد؛ حيث استضافت سعادة ناصر بن سليمان السيباني نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، وعددا من مسؤولي الهيئة؛ وذلك في إطار دراسة اللجنة حول "دور الدراما العُمانية في المجتمع.. المسرح أنموذجا".

وتهدف الدراسة إلى الاطلاع على واقع المسرح العُماني بكل جوانبه، والوقوف على الصعوبات التي يواجهها، واقتراح الحلول الملائمة لتجاوزها، والتعرف على دور المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية، خاصة التعليمية، في دعم ورفد المسرح العماني بالكوادر الفنية المتخصصة في مجال الدراما والإنتاج الدرامي، واقتراح سبل تنشيط الحراك المسرحي وتعظيم مردوده. وناقشتْ اللجنة مع مسؤولي الهيئة العديد من المحاور المتعلقة بالدراسة؛ ومنها: دور الهيئة في دعم وتعزيز مسيرة المسرح والدراما العمانية، وخطط الهيئة في مجال دعم العمل المسرحي، والدعم الذي تُقدِّمه لإنتاج دراما عمانية حديثة، ومعوقات إنتاج وانتشار الدراما العمانية، وتقييم الهيئة للدراما والمسرح العماني، إلى جانب المعوقات التي تواجه الهيئة لتطوير الدراما العمانية. وضم وفد الهيئة عبدالله بن سعيد الشعيلي رئيس القطاع المرئي، وسلطان بن خالد العيسري الخبير والقائم بأعمال قطاع الإنتاج الدرامي بالهيئة.

إلى ذلك؛ استعرضتْ لجنة الثقافة والإعلام والسياحة -خلال الاجتماع- خطة عمل اللجنة الفرعية المُشكَّلة لدراسة "تنظيم الإعلان"، إضافة لاعتماد محضر اجتماعها السابق ومُتابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة فيه، والاطلاع على ما استجد من أعمال.

تعليق عبر الفيس بوك