"تطوير الكفاءات" يحتفل بتخريج 78 مشاركا في "مهارات التخصصيين الأوائل بديوان البلاط السلطاني"

مسقط - العمانية

احتفل معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني بتخريج 78 مشاركًا في برنامج "تطوير المهارات.. مهارات التخصصيين الأوائل بديوان البلاط السلطاني"، وذلك تحت رعاية سعادة حسين بن علي بن عبد اللطيف المستشار بديوان البلاط السلطاني بنادي الواحات.

وأكد سعادة حسين بن علي بن عبد اللطيف المستشار بديوان البلاط السلطاني- في تصريح له- أهمية التدريب والتأهيل والتعليم، مشيرًا إلى أنه يعد نمطا أساسيًا في عمل ديوان البلاط السلطاني. وأضاف سعادته أن هناك العديد من التحديات التي نواجهها في العمل الإداري.. موضحاً أنه يحتاج إلى خبرة وعلم بكيفية الإدارة وأنه بالتدريب نتوصل إلى الخبرة والإمكانات في مواجهة التحديات وتبسيطها، إضافة إلى التفكير في الخطط المستقبلية وتبسيط الإجراءات وحل القضايا. وقال الدكتور خميس بن سعود التوبي مديرعام التطوير الإداري والمكلف بأعمال مدير عام معهد تطوير الكفاءات- في كلمة له- إن برنامج "تطوير المهارات.. مهارات التخصصيين الأوائل بديوان البلاط السلطاني"، يأتي ضمن الخطط والبرامج التي يعدها معهد تطوير الكفاءات. وأضاف أنَّ البرنامج صمم وفق مجالات العمل بمختلف التخصصات والمهام والأدوار، بجانب أنه تضمن مختلف موارد العلوم والمعارف والخبرات المتجددة لتواكب التقدم المتسارع في كل مجالات العلوم والمعارف. وأشار التوبي إلى أنَّ البرنامج جاء ليلبي الاحتياجات الواقعية المدروسة لبيئات عمل ديوان البلاط السلطاني وقد ساهم في رفع المستويات والمهارات الفنية للمشاركين.

من جانبه، ألقى عبد الكريم بن سيف الهنائي كلمة المشاركين أوضح فيها أن البرنامج هدف إلى رفع مستويات موظفي الديوان وكفاءاتهم ورفدهم بالمعارف والعلوم الإدارية الحديثة، كما ساهم في إكسابهم المهارات العلمية التي تؤدي إلى الارتقاء بمستويات الإجادة والتميز. وأشار إلى أنَّ البرنامج ساهم في كسب وتطوير مهارات المشاركين من موظفي الديوان في مسقط وصلالة لإجراء الدراسات والبحوث وتحليل المعلومات وإعداد التقارير الفنية التخصصية، كما ركز على المهارات الفنية المتخصصة والمهارات الاستشارية، إضافة إلى المهارات السلوكية الشخصية.

وفي الختام، قام سعادة حسين بن علي بن عبد اللطيف المستشار بديوان البلاط السلطاني راعي المناسبة بتسليم الشهادات للخريجين.

تعليق عبر الفيس بوك