شؤون البلاط السلطاني ينظم اليوم المفتوح السنوي للموظفين وعائلاتهم

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

نظم شؤون البلاط السلطاني فعاليات اليوم المفتوح السنوي لموظفيه وعائلاتهم، بحضور معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني وعدد من رؤساء الوحدات، وذلك بالمجمع الرياضي التابع للحرس السلطاني العماني بالسيب.

وقال سعادة الشيخ سعيد بن هلال بن علي الخليلي رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية: حرص شؤون البلاط السلطاني على إيجاد بيئة تحفيزية للموظفين وإشراك عائلاتهم في هذا الحدث السنوي لزيادة التواصل والترابط وتعميق أواصر الأخوة بينهم، إضافة إلى إخراجهم من أجواء العمل الروتيني.

وأشار إلى أنّ المؤسسات الناجحة هي التي تسعى لتقديم مواءمة بين الجانبين العملي والترفيهي للموظفين لتقديم أفضل ما لديهم من إمكانيات وأداء.

وحول تنوع المشاركات قال سعادته: في هذا الجانب تم توفير ما يتناسب مع كافة الشرائح وركزنا على أبناء الموظفين بتوفير فعاليات تعليمية وتنافسية، إضافة إلى ورش مصغرة مقدمة لهم للتعرف على التنوع الوظيفي بالجهاز. وفي ختام حديثه تقدم بالشكر لكافة الجهات والوحدات المشاركة واللجان المنظمة وكافة الحضور على تلبيتهم الدعوة.

من جانبه قال المشرف العام على الفعالية عامر بن ثاني الناصري مدير عام الموارد البشرية قائلاً: إنّ تنظيم شؤون البلاط السلطاني لهذا اليوم المفتوح للموظفين وعائلاتهم يهدف إلى إيجاد بيئة محفزة يشترك فيها كافة الموظفين بمختلف شرائحهم، وتوفير فترة زمنية بعيداً عن نطاق العمل يجتمع فيها الموظفون ليبرزوا مواهبهم وتجاربهم.

وأشار إلى أنّه تمّت إتاحة الفرصة لعدد من الوحدات لإبراز تجاربها الناجحة ليتسنى للحضور التعرف عليها بتقديم شرح موجز وليحظى أبناء الموظفين على فرصة لفهم طبيعة عمل عدد من الوظائف بالجهاز مما يشجعهم في دراستهم، وتحديد مستقبلهم.

أمّا من حيث مشاركة أصحاب المشاريع من الموظفين فقال الناصري:" قمنا هذا العام بوضع ركن خاص لهم لعرض مشاريعهم ومنتجاتهم دعما مقدما من شؤون البلاط السلطاني لمشاريعهم وتشجيعهم على المواصلة في تقديم أفضل منتجاتهم".

بدأ الحفل بعزف السلام السلطاني، ومعزوفات موسيقية للفرقة الموسيقية المشتركة للخيالة السلطانية والهجانة السلطانية، ثمّ انطلقت الفعاليات التي تمّ إعدادها لتتناسب مع كافة الفئات العمرية للموظفين وعائلاتهم، التي تنوّعت بين المسابقات الترفيهية للأطفال على خشبة المسرح، وشخصيات كرتونية وعروض فنية وعرض لعربات الجِمال والخيول.

إضافة إلى معرض للتسوّق اشتمل على مجموعة من السلع الاستهلاكية والحرفية وأطباقٍ متنوعة من المأكولات العمانية التي تشتهر بها ولايات السلطنة، ومجموعة من الأركان المتنوعة المخصصة لألعاب الأطفال، وركن الرسم على وجوه الأطفال وركن النقش بالحناء، إضافة إلى أركان خاصة بالمعروضات والمنتجات المتنوعة.

ونظّمت في اليوم المفتوح مسابقات بطرح أسئلة ثقافية حصل من خلالها الأطفال المشاركون على هدايا مع إتاحة الفرصة لهم لإلقاء الأناشيد والقصائد الشعرية والشيلات في حب الوطن والسلطان على خشبة المسرح.

كذلك اشتملت المدينة التعليمية على مشاركة عدد من الوحدات منها اليخوت السلطانية، والطيران السلطاني، ومتحف عمان عبر الزمان، ومكتبة متنقلة تابعة لجمعية دار العطاء احتوت على مجموعة من القصص والمجلات للأطفال، وركن المواهب التعليمية والترفيهية احتوى على لوحات فنية تشكيلية والخط العربي، ولوحات ضوئية، وركن خاص بالمديرية العامة للخدمات البيطرية اشتمل على عدد من الحيوانات ليتعرف الأبناء من خلال المشاركة على مركز توليد الحيوانات البرية والعيادة والطب البيطري والعناية بصحة الخيل.

وتم عرض ركن مصغر لمشاركة الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ومشاركة لجنتي السلامة المرورية التابعة لشؤون البلاط السلطاني وشركة تنمية نفط عمان للتوعية بأهمية قطع غيار السيارات المقلدة والأصلية وأنواع الزيوت والإطارات واستخداماتها، ونظام التعليق (فرامل السيارات) ومكونات نظام التبريد، وحقيبة السلامة المرورية، إلى جانب عرض جهاز يحاكي الحوادث وجهاز حزام الأمان، وكذلك مشاركة نادي عمان للسيارات في ركن لجنة السلامة المرورية لتعليم الصغار استخدام وسائل السلامة من خلال قيادة الفورميلا للسباقات، وبنك الدم المتنقل الذي من خلاله تم التبرع بالدم من قبل الموظفين.

وأعرب الموظفون عن سعادتهم وحرصهم على المشاركة في اليوم المفتوح بشكل سنوي حيث التنوع في المشاركات والمسابقات المختلفة وتقديم المواهب، وإشراك أبنائهم مع زملائهم في وسط أجواء احتفالية بعيدة عن أجواء العمل.

تعليق عبر الفيس بوك