العز الإسلامي ينفذ محاضرة توعوية في جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

ضمن جهود بنك العز الإسلامي لتعزيز المعرفة بالصيرفة الإسلامية والإسهام في نشر الوعي بمفاهيمها ومبادئها، نفذ بنك العز الإسلامي مؤخرا محاضرة توعوية في جامعة السلطان قابوس، وقد تضمنت تقديم شرح للقواعد العامة التي تستند إليها المعاملات المالية في البنوك الإسلامية ومناقشة بعض القضايا المثارة حول الصيرفة الإسلامية بالإضافة إلى العقود الشرعية لمختلف منتجات التمويل في البنوك الإسلامية.

وقدم المحاضرة إبراهيم عبدالعزيز رئيس وحدة التدقيق الشرعي من إدارة التدقيق والرقابة الشرعية ببنك العز الإسلامي، وأوضح من خلالها الآليات المتبعة في عمليات التمويل والاستثمار الإسلامي وأوجه الاتفاق والاختلاف بين عمل البنوك الإسلامية والبنوك التقليدية، مؤكدا أن تلقِّي أموال المودعين في البنوك الإسلامية يقوم على عقد المضاربة المطلقة والوكالة والمشاركة في الأرباح وتحمل الخسائر تطبيقاً للقاعدة الشرعية الغُنم بالغُرم والخراج بالضمان.

ومن خلال المحاضرة تم توعية الطلاب والموظفين حول طريقة عمل منتجات الصيرفة الإسلامية وكيفية توفير خدمات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة.

وأكّد رئيس وحدة التدقيق الشرعي بأنّ هناك سعيا دائما من خلال هذه المحاضرات إلى نشر التوعية وتعزيز مفاهيم الصيرفة الإسلامية في السلطنة بجانب الوضوح في المعاملات المصرفية والشفافية والمصداقية والأمانة، وهذا ما يحتاجه العميل في أي تعاملات سواء البنكية أو غيرها لذلك فلا غرابة من هذا الإقبال الكبير الذي تشهده المنتجات في بنك العز الإسلامي. مشيراً إلى أنّ مستقبل البنوك الإسلامية سينمو بصورةٍ كبيرةٍ خلال الفترة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك