تعليمية ظفار تحتفل بافتتاح مبنى مركز الابتكار والروبوت العلمي

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

صلالة - الرؤية

 احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمُحافظة ظفار بافتتاح مبنى مركز الابتكار والروبوت العلمي بمدينة السعادة والذي تمَّ تنفيذه من قبل وزارة التربية والتعليم بدعم من مؤسسات القطاع الخاص ليُسهم في الارتقاء بمهارات طلبة المدارس العلمية والعملية ويساهم في نشر ثقافة الابتكار بالمحافظة.

رعى حفل الافتتاح معالي الشيخ سالم بن مستهيل بن أحمد المعشني المستشار بديوان البلاط السلطاني بحضور الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد الهنائي مدير عام تعليمية ظفار وعدد من المسؤولين بالجهات الحكومية والقطاع الخاص والشيوخ والأعيان والتربويين.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب علي بن بخيت بن محمد المهري من مدرسة صلالة للبنين والحاصل من قبل على المركز الأول في مسابقة حفظ القرآن الكريم على مستوى محافظة ظفار.

بعد ذلك ألقى محمد بن عقيل الكاف مدير دائرة التقويم التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار كلمة المديرية أشار فيها إلى أن فكرة المركز تقوم على توفير بيئة محفزة وملهمة للطلبة والموهوبين للابتكار ونشر ثقافته ولتعلم بيئة بناء وتطوير الروبوت في جو تنافسي شيق في المسابقات المتنوعة وكذلك لتوظيف الروبوتات لإيجاد حلول تخدم قضايا المجتمع المتعلقة بتقديم الخدمات العامة وتطويرها ولتوجيه المبتكرين نحو دعم القطاع الصناعي والاقتصادي بالأفكار والمنتجات الداعمة للاقتصاد الوطني مستقبلا والمركز يتكون من عدة قاعات ومرافق أهمها قاعة البرمجة والروبوت وقاعة الابتكار متعددة الاستخدام D ومعمل مجهز للتصنيع البسيط وعمل التجارب في الإلكترونيات والتصنيع والصيانة البسيطة وطباعة 3D ويعد المركز نتاج شراكة بين المديرية العامة للتربية والتعليم والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بالاتفاقية الموقعة بتاريخ ٧-٨-٢٠١٧.

ثم ألقى هلال بن علي السناني نائب الرئيس التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة كلمة المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تحدث فيها عن مساهمات الشركة في مسيرة التنمية من خلال برنامجها للاستثمار الاجتماعي وفي الجهود التي يُمكن أن تبذلها في برامج المسؤولية الاجتماعية والتي تؤكد على تعزيز أوجه التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تشهدها السلطنة.

وقال السناني:" لاقت تجربة مشروع الروبوت التي قامت المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتمويله نجاحاً واسعاً وإشادة عظيمةً، قامت على إثرها المؤسسة بتكرار هذه التجربة في 7 ولايات مختلفة في محافظات الداخلية وجنوب الشرقية ومسندم وظفار والظاهرة والوسطى".

تضمن الاحتفال تقديم نشيد بعنوان "موطن الأحرار" من أداء طلاب مدرسة السعيدية بصلالة ومدرسة صلالة للبنين ومدرسة النور للتعليم الأساسي للبنات بالإضافة إلى تقديم عروض مرئية حول مركز الابتكار والروبوت العلمي والرؤية المستقبلية من قبل رئيس قسم الابتكار والأولمبياد العلمي علي بن محاد علي فاضل. كما شهد الحفل تدشين الموقع الإلكتروني للمركز والقيام بجولة للقاعات المختلفة التي يتكون منها المبنى.

وفي الختام قام معالي الشيخ راعي المُناسبة بتكريم المؤسسات والجهات الداعمة للمركز بالإضافة إلى تكريم عدد من المنظمين. بعدها قام معاليه بتكريم عدد من الطلبة المجيدين في مجال الابتكار.

 

تعليق عبر الفيس بوك