بحضور ممثلي الجهات الحكومية المعنية

اجتماع استثنائي لمناقشة جهود مكافحة بعوضة الزاعجة المصرية

 

مسقط - الرؤية

عقدت اللجنة الوطنية للتدبير المتكامل لنواقل الأمراض اجتماعا أستثنائياً بديوان عام وزارة الصحة لمناقشة جهود وإجراءات مكافحة بعوضة الزاعجة المصرية المكتشفة حديثا في أجزاء من محافظة مسقط.

ترأس الاجتماع سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وبحضور أعضاء اللجنة ممثلي الوحدات الحكومية المختلفة.

تم خلال الاجتماع مناقشة آخر المستجدات كالانتشار الجغرافي للبعوضة وأساليب التقصي الحشري والجهود المبذولة من وارة الصحة وبلدية مسقط لمكافحة هذه البعوضة. كما تم تقديم عرض مرئي حي باستخدام برامج وتطبيقات إلكترونية تستخدم نظم المعلومات الجغرافية من أجل التقصى الحشري وتنسيق جهود المكافحة بين وزارة الصحة وبلدية مسقط.

وقد أشاد أعضاء اللجنة بالجهود المبذولة من كل من وزراة الصحة وبلدية مسقط من أجل القضاء على بعوضة الزاعجة المصرية، وأثنوا على التنسيق المشترك بينهما.

وخرج الاجتماع بتوصيات من أهمّها سد الفجوات التشريعية لمعالجة الممارسات الخاطئة التي تساعد على تكاثر هذه البعوضة وانتشارها، وتنسيق الجهود المشتركة لتعزيز الصحة ونشر الوعي المجتمعي بالأساليب الواجب اتباعها من أجل القضاء على هذه النواقل، كما أوصت اللجنة أيضا بضرورة التسريع بإعداد الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للتدبير المتكامل لنواقل المرض.

وتهيب الوزارة بالمواطنين والمقيمين ضرورة التعاون مع فرق التقصي والمكافحة الحشرية وذلك لتسهيل مهام عملهم لما فيه الصالح العام.

تعليق عبر الفيس بوك