تسجيل 6128 ترخيصا وطلب علامة ووكالة تجارية بالربع الثاني

 

 

مسقط – الرؤية

 

قالت وزارة التجارة والصناعة إنَّ عدد طلبات العلامات التجارية والتراخيص التجارية والوكالات التجارية خلال الربع الثاني من 2018م بلغ 6128 طلبا. وأوضحت دائرة الإحصاء بالوزارة أن إجمالي العلامات التجارية التي تشمل طلبات العلامات التجارية وطلبات البراءات وطلبات النماذج الصناعية وطلبات حق المؤلف التي تم تسجيلها خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ عددها 2511 طلبا، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغ عددها 2166 طلبا.

 

وأشارت الوزارة إلى أنَّ عدد التراخيص التجارية التي تتمثل في التصاريح التجارية وتراخيص الاستيراد وتصاريح المعارض خلال الربع الثاني من العام 2018م بلغت 3404 تراخيص مقارنة بالربع الثاني من العام 2017م والتي بلغت 3991 ترخيصًا. حيث أشارت البيانات على ارتفاع عدد تراخيص الاستيراد خلال الربع الثاني من هذا العام إلى 1863 ترخيصًا مقارنة بـ 307 تراخيص خلال الربع الثاني من العام السابق ويعود ذلك إلى زيادة تصدير منتجات النفط والغاز وزيادة عدد تراخيص تصدير واستيراد المنتجات النفطية ومشتقاتها.

كما أوضحت وزارة التجارة والصناعة أنّ إجمالي الوكالات التجارية والتي تتمثل في الوكالات التجارية بأنواعها وتراخيص بيع المُنتجات النفطية بأنواعها والتراخيص المهنية بأنواعها خلال الربع الثاني من العام 2018م، بلغ عددها 213 ترخيصاً مقارنة بالربع الثاني من العام 2017م والتي بلغ 202 ترخيص.

وتحرص وزارة التجارة والصناعة على دعم قدرات قطاعي التجارة والصناعة من خلال تطوير وإعداد السياسات العامة، والدراسات والتشريعات اللازمة وتنفيذها بشكل فعَّال، وتوجيه الاستثمار الأجنبي بما يتفق مع الخطط الاستراتيجية، والتركيز على دور المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة في إنعاش الحركة الاقتصادية.

تعليق عبر الفيس بوك