استعراض مسؤوليات "الرقابة المالية والإدارية" في صون مكتسبات الوطن بصحار

صحار - الرؤية

نظَّمتْ المديرية العامة للرقابة المالية والإدارية بصحار، ندوةً تعريفيةً بأدوار الجهاز في حماية المال العام والحفاظ على مكتسبات الوطن ومقدراته؛ وذلك بحضور سعادة ناصر بن حمود بن سالم الرواحي نائب رئيس الجهاز، وسعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة، إضافة لأصحاب السعادة الولاة بمحافظة شمال الباطنة، ورؤساء الوحدات الحكومية في المحافظة، وعدد من المختصين بالجهاز؛ وذلك في مقر المديرية بولاية صحار.

وسلَّط العرض المرئي -الذي تمَّ تقديمه في الندوة- الضوءَ على الآلية المتَّبعة لدى الجهاز في تنفيذ الاختصاصات الموكلة إليه، في إطار اختصاصه بالرقابة المالية والإدارية على الأموال المملوكة للدولة أو الخاضعة لإدارتها، أو الإشراف عليها، وكافة التصرفات المالية والإدارية، فضلاً عن متابعة أداء الجهات المشمولة برقابته وفقاً للقوانين المنظِّمة لعمله. وتمَّ التطرق لجهود الجهاز في إطار دوره بمتابعة وتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وتولي مهمة هيئة مكافحة ومنع الفساد، مُستعرضاً الأنشطة الإعلامية والتوعوية التي تهدف لتعزيز النزاهة.

تلى ذلك، استعراض الموقع الإلكتروني للجهاز، فضلاً عن بيان قنوات تلقي الشكاوى والبلاغات وآلية دراساتها، إضافةً لتبيان الطرق الأخرى للتواصل مع الجهاز كتطبيق الجهاز على الهواتف الذكية أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي بمحافظة مسقط، أو من خلال أفرع الجهاز بمحافظات السلطنة، أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني المخصص لهذا الغرض... وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك