تكريم الفائزين في مسابقة التصوير الضوئي والخط العربي بالظاهرة

 

عبري - ناصر العبري

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة صباح أمس حفلاً لتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة التصوير الضوئي والخط العربي للعام الدراسي الماضي، وذلك تحت رعاية الشيخ حسين بن علي الكلباني مدير عام الشركة العالمية للرخام، وبحضور الدكتور عيسى بن خلف التوبي مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الظاهرة ورؤساء ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية بعبري وجمع من الأهالي.

وبدأ الحفل بكلمة من حكم بن سالم الفارسي المدير العام المساعد بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة قال فيها إن الإجادات الطلابية التي تزخر بها مدارسنا نراها جلية في الأعمال والمشاركات والتي تستوجب منا المزيد من الاهتمام والتعزيز من أجل تطويرها والنهوض بها والسعي لإشراكها في المحافل الإقليمية والدولية، ولذا حرصت تعليمية محافظة الظاهرة على متابعة الإجادات وتشجيع أصحابها والوقوف من أجل تنميتها وذلك من خلال الزيارات والمسابقات التي تقوم بها. وأضاف الفارسي أن تعليمية محافظة الظاهرة ممثلة في قسم العلاقات والإعلام التربوي نظمت مسابقة للتصوير الضوئي والخط العربي للطلبة بمدارس ولايات الظاهرة، مشيرا إلى أهمية التصوير الضوئي الذي يعد شكلا من أشكال وسائل الإعلام المرئية المؤثرة، كما يعد الخط العربي العماد الذي حفظ القرآن الكريم، وله دور في إكساب المتعلم العديد من المهارات ومن أهمها الترتيب والتنظيم ودقة الملاحظة والتمعن والموازنة والتربية على الصبر بكثرة المران، وهو فن جميل يتميز بقدرته على تربية الذوق وشحذ المواهب وينمي الحصيلة اللغوية لدى الطلبة.

وقدمت طالبات مدرسة أمجاد عمان للتعليم الأساسي نشيداً ترحيبياً، فيما قدمت طالبات مدرستي أبو موسى الأشعري للتعليم الأساسي وأسماء بنت الصلت للتعليم الأساسي أناشيد وطنية مميزة.

وفي الختام، قام الشيخ حسين بن علي الكلباني مدير عام الشركة العالمية للرخام بتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة التصوير الضوئي والخط العربي بمدارس محافظة الظاهرة.

وعلى هامش الحفل أقيم معرض للتصوير الضوئي والخط العربي ضم بين أركانه العشرات من الصور الضوئية للطلبة بمدارس ولايات الظاهرة التي توضح طبيعة الحياة العمانية والقلاع والحصون والمعالم التاريخية والأثرية التي تشتهر بها محافظة الظاهرة. وضم المعرض كذلك لوحات للخط العربي لخط الرقعة والنسخ والخط الديواني.

تعليق عبر الفيس بوك