"الشورى" يناقش "المهن الطبية" الأحد المقبل .. وجلسة حوارية حول الأمن المائي الإثنين

مسقط - الرؤية

قال سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى إنَّ المجلس سوف يعقد جلسته الاعتيادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018/2019) من الفترة الثامنة يوم الأحد المُقبل.

وأوضح سعادته أنَّ المجلس سوف يُناقش خلال جلسته تقرير اللجنة الصحية والبيئية حول مشروع قانون مزاولة تنظيم مهنة الطب والمهن الطبية المساعدة المحال من الحكومة، إضافة إلى مناقشة عدد من الرغبات المبداة والمقدمة من أصحاب السعادة أعضاء المجلس منها: الرغبة المُبداة بشأن إعداد برامج وأفلام كرتونية تُعنى بتعزيز الهوية الوطنية لدى الأطفال في ضوء رأي لجنة الإعلام والثقافة، والرغبة المبداة بشأن إنشاء صندوق وقفي لجامعة السلطان قابوس وفقًا لرأي لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي. وأضاف المحروقي أنَّه خلال الجلسة سوف يطلع أعضاء المجلس على ردود مجلس الوزراء حول عدد من الموضوعات منها: رد مجلس الوزراء على الرغبة المبداة حول إنشاء وحدة تختص بقياس سرعة الإنجاز وضمان الجودة في الأجهزة الحكومية، ورده حول الرغبة المبداة بإنشاء مركز حكومي متخصص للعلاج الطبيعي والتأهيل الصحي، إضافة إلى رده حول دراسة مجلس الشورى المتعلقة بالاستثمار الخاص في القطاع الصحي. وأشار سعادته إلى أن المجلس سيحيط أعضاءه علمًا بمشروع قانون الإحصاء والمعلومات، وبروتوكول "ناغويا" للحصول على الموارد الجينية والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها، وكذلك مشروع اتفاقية ميناماتا بشأن الزئبق، ومشروع اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية. وسيطلع أعضاء المجلس على رأي اللجنة التشريعية والقانونية بتقرير أنشطة أعمال اللجان الدائمة لدور الانعقاد السنوي الثالث لشهري مايو ويونيو 2018. وتابع أن أعضاء المجلس سيستمعون كذلك إلى بعض الردود الوزارية على عدد من الأسئلة المكتوبة التي تقدم بها بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس والتي تأتي كإحدى الأدوات الرقابية الممنوحة للأعضاء بموجب الاختصاصات التشريعية والرقابية للمجلس.

وأضاف سعادته أن المجلس سيعقد يوم الإثنين المقبل جلسة حوارية حول "الأمن المائي بالسلطنة" ويشارك فيها عدد من الجهات ذات الاختصاص، سيتم من خلالها التطرق إلى جميع المحاور ذات العلاقة بالأمن المائي بالسلطنة، مشيرًا إلى أنَّ الجلسة تهدف إلى تبادل وجهات النظر حول مختلف الموضوعات والقضايا المتعلقة بالأمن المائي، إلى جانب الاطلاع على واقع الأمن المائي بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك